مطلوب مهندسين زراعيين مبيعات للعمل بشركة كبرى للتواصل 01000094887لجنة مبيدات الافات توافق على تسجيل 24 مبيد جديد بجلسة فبراير 2017لجنة المخصبات الزراعية توافق فنيا على تسجيل 55 سماد معدنى بجلستها المنعقدة اليوم رقم 159لجنة المخصبات الزراعية توافق فنيا على تسجيل 3 منظمات نمو بجلستها رقم 159لجنة المخصبات الزراعية توافق على منح مصنع ترخيص تصنيع مخصبات زراعية
اجراءات التسجيل للمركبات السمادية وملقحات التربة ومحسنات التربة , ومنظمات النمو
اكثر لجان مصر الزراعية مشاهدة
عرض لكتيب توصيات مبيدات الافات الزراعية
عرض لكتيب توصيات مبيدات الافات الزراعية 
قواعد تسجيل وتداول المبيدات فى مصر

الغرض من هذه التعليمات هو بيان التفاصيل والخطوات والإجراءات اللازمة لتنفيذ أحكام القرار الوزاري رقم 1018 لسنة 2013، .

 اهم الافات الحشرية التى تصيب الزراعات فى محافظات مصر  المختلفة وبكافة انواع الاراضى الزراعية 
يقدم طلب التسجيل للأمانه الفنية مستوفيا ما يلي:
1- الاسم التجاري للمركب و الاسم العلمي.
2-  اسم الشركة المنتجة و بلد المنشأ.
3-  صورة من البطاقة الملصقة على العبوات موضح بها بيان التركيب من العناصر السمادية المختلفة و أي إضافات أخري مساعده و الصور الكيميائية الموجودة عليها و نسبها المئوية طبقا للذائب منها في الماء المقطر المتعادل.
4-  نوع و تركيب العامل المخلبي إن وجد.
5-  شهادة تحليل من الجهة المنتجة متضمنا الجرعة المناسبة و طريقة التجهيز معتمدة من القنصلية المصرية في بلد المنشأ
6-  عدد 5 عينات في عبوات مناسبة الحجم مغلفة ومختومة بخاتم الشركة المنتجة أو من ينوب عنها.
ثانياً :
في حالة المخصبات الحيوية ومحسنات التربة و المركبات التي يصعب تحديد نسب مكوناتها لا يتم تسجيلها إلا بعد خضوعها للتجربة العملية حسب النظام الذي تضعه اللجنة العليا للمعمل المركزي على ألا تزيد المدة اللازمة لتلك الاختبارات عن سنه كاملة و على محاصيل متنوعة مع سداد رسم تسجيل قدره عشرة جنيهات بالاضافة إلي خمسمائة جنيه مصاريف إجراء التجربة العملية والحقلية.
ثالثاً :
تحال البيانات المشار إليها في المادة أولاً لمعهد بحوث الأراضي و المياه لأخذ الرأي الفني في مدى الصلاحية و أي توصيات فنية في خلال مدة أقصاها أسبوعين من تاريخ تسليمها على أن تراعى اللجنة جميع العوامل الفنية .
رابعاً :
يتولى مدير عام المعمل المركزي إرسال صورة من البيانات الخاصة بالمركب إلى اثنين أو اكثر من المراكز البحثية أو الجامعات أو السادة الأساتذة المتخصصون من الوزارة أو خارجها للإفادة بالرأي على أن يصل الرد خلال عشرة أيام من تاريخ تسليمه البيانات .
خامساً :
يتولى مدير عام المعمل المركزي تجميع التقارير الواردة من لجنة المخصبات و الجهات المحايدة الأخرى في ملف من صورتين و يقوم بإعداد تقرير جماعي بالرأي الفني في قبول تسجيل المركب من عدمه على أن ينتهي من هذا خلال خمسة أيام من ورود الردود و في حالة عدم ورود رد من إحدى الجهات التي تم تسليمها البيانات يعتبر ذلك موافقة منها مع عدم صرف حافز عن العمل الذي لم يقدم عنه تقريراً.
سادساً :
يتم إرسال الملف كاملاً إلي مراقبة خدمات الأراضي بمعهد بحوث الأراضي و المياه لتسجيل المركب و يحتفظ المعمل المركزي بصورة كاملة من الملف و يدون عليها رقم التسجيل و تاريخه على أن يتم التسجيل خلال 72 ساعة من إرسال الملف بالرأي الفني كاملا .
سابعاً :
1- يكون التسجيل صالحاً لمدة 10 سنوات من تاريخ التسجيل للمركب بالإدارة المذكورة بالمادة السابقة و عند تجديد التسجيل تتبع نفس الإجراءات إلا في الحالات التي يثبت فيها حدوث أي أضرار من استخدام المركب فللجنة العليا لمعمل التحليل الحق في إلغاء التسجيل و يتم إخطار مقدم التسجيل و الإدارة المذكورة في المادة السابقة بذلك .
2-  يسلم مندوب مقدم الطلب و العينة صورة من شهادة التسجيل .
3- لا يعتبر التسجيل للمركب مانعاً من قيام أي مستورد باستيراد هذا المركب و لا تعطى استمارة التسجيل أي حقوق لحاملها لدى الوزارة فيما يتعلق بالعلاقة بينه و بين الشركة المنتجة .
الاسئلة والاستفسارات المعروضة على اللجنة
أضف سؤال أو استفسار
! مرحبـــا
!لكى تتمكن من تسجيل سؤال أو استفسار لابد من تسجيل دخولك أولا