التموين تعلن فتح جميع نقاط استلام وتوريد القمح

الإثنين 15 أبريل 2024 03:06 م
شارك الخبر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية بدء مراكز ونقاط التسويق في مختلف المحافظات في استقبال القمح المحلي والمنتج عام ٢٠٢٤ من الموردين والمزارعين، اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق ١٥ إبريل ٢٠٢٤. واكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى انه قد تم تجهيز نقاط استلام متنوعة ما بين الصوامع والشون المطورة والهناجر والبناكر لاستلام القمح المحلي المنتج هذا العام بطاقات ومساحات تخزينية كبيرة. 

وأضاف الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المستهدف هذا العام هو استلام 3.5 مليون طن قمح، وسيتم سداد مستحقات المزارعين والموردين خلال ٤٨ ساعة من التوريد. وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام أحمد كمال إلى أنه تم تشكيل لجان الاستلام لكل نقطة استلام وفرز برئاسة عضو التموين وعضوية كافة الجهات المعنية وذلك لمتابعة توريد القمح، مؤكداً انه وبتوجيهات من الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية قد تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة توريد القمح و تذليل اي عقبة أمام عمليات التوريد. 

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام أحمد كمال ان عمليات التوريد اختيارية هذا الموسم وان سعر الأردب نقاوة 23.5 بـ 2000 جنيه، والأردب درجة نقاوة 23 بـ1950 جنيه، للأردب درجة نقاوة 22.50 بـ 1900 جنيه. 

وأكد أن القرار الوزاري لتوريد القمح المحلي هذا العام قد شمل حظر نقل القمح من مكان الى اخر إلا بعد الحصول على التصريح من مديرية التموين بالمحافظة المنقول منها القمح، وحظر استخدام القمح المحلي على مطاحن القطاع الخاص اثناء موسم التوريد الا بتصريح من وزارة التموين، وحظر القرار اصحاب مصانع الاعلاف والمزارع السمكية من استخدام القمح المحلي في أي من مكونات الأعلاف. 

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة أن نقاط الاستلام تفتح أبوابها أمام الموردين والمزارعين من الصباح الباكر حتى آخر مورد امام نقطة الاستلام. 

ووجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخليه في بدايات هذا الشهر بفتح بعض النقاط التسويقية في بعض المواقع لاستقبال القمح المحلي المورد في عدد ٤ محافظات هي جنوب سيناء والفيوم وتوشكي بأسوان وشرق العوينات بالوادي الجديد.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية