مطلوب مهندسين زراعيين مبيعات للعمل بشركة كبرى للتواصل 01000094887لجنة مبيدات الافات توافق على تسجيل 24 مبيد جديد بجلسة فبراير 2017لجنة المخصبات الزراعية توافق فنيا على تسجيل 55 سماد معدنى بجلستها المنعقدة اليوم رقم 159لجنة المخصبات الزراعية توافق فنيا على تسجيل 3 منظمات نمو بجلستها رقم 159لجنة المخصبات الزراعية توافق على منح مصنع ترخيص تصنيع مخصبات زراعية
اتصل بنا
روابط
الاخبار
الرئيسية
.
2017/01/10 10:48 AM
الكوسة مفيدة لكنها قد تصبح قاتلة
Bookmark and Share Share : شارك
0 التعليقات
: التقييم

وكالات : عالم الزراعة

تعد الكوسة من الخضروات الصحية الغنية بالفيتامينات، لكنها قد تحتوي أيضاً على سموم ضارة وقاتلة أحيانا! فكيف يمتلئ النبات المفيد بالسموم؟ وكيف يمكن تجنب التعرض لخطر التسمم؟

تعد الكوسة من المواد الغذائية الغنية بالفيتامينات وسهلة الهضم، لذلك فكثيراً ما ينصح بها خاصة للأطفال الرضع، وللمرضى. ومذاق الكوسة عادة ما يكون مذاقاً غير لاذع، ويمكن أكلها حتى وهي نيئة. لكن الكوسة قد تحتوي أيضاً على سموم قاتلة، كما يؤكد خبراء في مجال التغذية، محذرين من تناول الكوسة المرة.

فالكوسة قد تحتوي على مجموعة من السموم الطبيعية المعروفة باسم كوكربيتاسين، وهذه السموم هي التي تعطي المذاق المر، وتناول الكوسة المرة يتسبب في عدة مشاكل صحية منها القيء وتقلصات المعدة والإسهال، ولكنه قد يصل أيضاً إلى حد الموت. فقد لقي مؤخراً رجل ألماني يبلغ من العمر 79 عاماً حتفه، بعد أن أكل كوسة زرعها بنفسه. وأكد الرجل قبل وفاته أن طعمها كان مراً، وهو ما يكرره كثيرون ممن يتعرضون لتسمم بسبب تناول الكوسة والقرع.

الضغوط تخرج السموم من الكوسة!

ويوضح الخبراء أن الخضروات التي تنتمي للعائلة القرعية مثل الكوسة والقرع والخيار تحتوي بشكل طبيعي على مادة كوكربيتاسين السامة، التي تحميها من هجوم الحشرات الضارة، وقد استطاع الفلاحون على مر العصور خفض كميات السموم لتصبح غير ضارة بالصحة. لكن الخضروات، مثلها مثل الإنسان، قد تتعرض لضغوط تجعلها تخرج السموم، كما توضح ماريا روث، مديرة مكتب الفحص الكيميائي بشتوتجارت، والتي فحصت عينة الكوسة المصابة.

التعليقات
اضف تعليق
 
زائر