جهينة المصرية تعزز انتاجها 15% تلبية لزيادة الاستهلاك خلال رمضان

الأحد 22 يوليو 2012 04:10 م
شارك الخبر
عززت شركة جهينة المصرية للصناعات الغذائية انتاجها من الألبان والعصائر 15 في المئة لتلبية الزيادة الكبيرة في الاستهلاك خلال موسم رمضان وفصل الصيف.

وانفقت الأسرة المصرية 40 في المئة من دخلها على الطعام والشراب في السنة المالية 2010-2011.

وتقوم المجموعة بتصنيع منتجاتها في ستة مصانع حديثة بطاقة إنتاجية 2900 طن يوميا ويبلغ عدد منتجات الشركة 209 منتجات ومن بين عملائها مصر للطيران واير فرانس وفنادق فور سيزون وماريوت وهيلتون ومطاعم مكدونالدز كورب وهارديز.

وقال عادل أبو العلا مدير الانتاج بمصنع الألبان والزبادي في جهينة إن الشركة تنتج 3.5 مليون عبوة لبن (حليب) يوميا في رمضان مقارنة مع 2.75 مليون عبوة في الاشهر الأخرى.

كما رفعت الشركة مستوى انتاجها من الزبادي إلى أربعة ملايين عبوة يوميا من ثلاثة ملايين عبوة قبل رمضان.

وأنشأت جهينة في 2009 مزرعة ألبان بجانب استحواذها على عشرة آلاف فدان بهدف زراعة العلف الحيواني ومحاصيل زراعية لتدبير احتياجاتها وبيع المنتجات الزراعية داخل وخارج مصر.

وقال أبو العلا ان عشرة في المئة من احتياجات الشركة من الالبان تُغطى من مزرعة تابعة لها والباقي من الموردين. بحلول 2017، ستغطى 50 في المئة من احتياجات جهينة من اللبن من خلال مزرعة خاصة لتربية 14 الف رأس ماشية.

واستثمرت جهينة نحو 120 مليون جنيه لاطلاق خطوط انتاج جديدة لتغيير العبوة في جميع منتجات الالبان والكريمة. واضاف ان العبوة الجديدة هي أحدث ما توصلت إليه تتراباك.

وتتراباك هي واحدة من أكبر شركات تصنيع عبوات الالبان والعصائر في العالم.

وأكد ابو العلا ان سوق اللبن المعبأ يزيد سنويا في مصر بنسبة 15 في المئة نتيجة زيادة الوعي الصحي لدى المصريين.

وذكر مسؤولون بالشركة إن حصة الشركة السوقية من الألبان تصل إلى 70 في المئة وتصل حصتها من الزبادي إلى 33.4 في المئة والحصة السوقية من العصير 21.5 في المئة.


أضف تعليق

القائمة البريدية