الجنزوري: حملات من الغد لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالمحافظات

الأربعاء 4 يوليو 2012 03:50 ص
شارك الخبر
 
 أعلن مختار الحملاوي محافظ البحيرة، أن الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء قرر شن حملات لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية، بالتعاون مع مديريات الأمن اعتبارا من صباح الغد الأربعاء، على أن تبدأ بإزالة التعديات التي لا تزال في المهد من أسوار، وتشوينات، وأساسات. 

كما قرر الجنزوري، وقف صرف خدمات الجميعات الزراعية من أسمدة مدعمة وغيرها لمن قاموا بالتعدي على الأراضي الزراعية بالبناء المخالف.

صرح بذلك المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة، خلال اتصال هاتفي مع "بوابة الأهرام"، موضحا أن رئيس الوزراء يهدف من وراء حملة الإزالة، وقف الهجمة الشرسة من التعديات على الأراضي الزراعية.

وِأشار المحافظ إلى وضع آلية جديدة لتحديد المسئول عن الإبلاغ بأية تعديات جديدة على الرقعة الزراعية، واتخاذ الإجراءات القانونية لإزالتها في المهد، مع منع إقامة أية مشروعات استثمارية على الأراضي الزراعية، والعمل على إقامتها في المناطق الصناعية والأراضي الصحراوية.

وقال الحملاوي إن اللجان الست التي شكلها رئيس الوزراء من المحافظين و14 وزيرا خلال اجتماع اليوم بوزارة الاستثمار، لبحث تنفيذ تكليفات الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية فيما يخص التعديات على الأراضي الزراعية، وعودة الأمن والنظافة، والصحة، المرور والطرق، واللا مركزية قد انتهت إلى عدة توصيات مهمة من بينها إنهاء جميع المشروعات التي تعدت نسبة تنفيذ العمال فيها 75%، وتطبيق القانون بكل حسم للتصدي أعمال قطع الطرق والإخلال بأمن المواطنين، لتحقيق الانضباط بالشارع، والرفع الفوري للمخالفات والقمامة بالشوارع ودعم مشروعات النظافة بالمعدات والاعتمادات المالية اللازمة.

أضف تعليق

القائمة البريدية