محافظ السويس يرفع مذكرة للزراعة ببدء موسم الصيد أول سبتمبر

الثلاثاء 27 أغسطس 2013 10:28 م
شارك الخبر
أ ش أ

قال اللواء العربي السروي محافظ السويس الخميس إن هناك مذكرة سيتم رفعها لوزير الزراعة ورئيس الهيئة العامة للثروة السمكية للموافقة على بدء موسم الصيد في أول شهر سبتمبر بعد توقف 3 اشهر وتطالب المذكرة بالترخيص لـ30 مركب صيد لحرفة الجر فقط.

واكد ضرورة الحفاظ على الثروة السمكية والالتزام بالاشتراطات المحدودة طبقا للقانون والالتزام بثبات أسعار الأسماك.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع عدد الصيادين ومعهد علوم البحار وهيئة الثروة السمكية لمناقشة مشاكل توقف الصيد بخليج السويس وكيفية إنهاء المعوقات التي تقابل الصيادين أثناء توقف موسم الصيد.

وحضر اللقاء المهندس مصطفي زهران السكرتير العام للمحافظة والمهندس طارق فتحي مدير عام الثروة السمكية بالسويس والدكتورة عزه الجنايني ممثلة عن معهد علوم البحار والدكتور محمد حوالة ومنير كامل مدير عام المتابعة الميدانية وعدد كبير من الصيادين.

وفي مايو 2013، قامت هيئة الثروة السمكية بالسويس بتنفيذ قرار وقف الصيد لمدة 3 أشهر بمنطقة خليج السويس والبحر الأحمر بمنع السويس 150 مركبا من الصيد وسيتم منع المراكب التي تعمل بالبحر الأحمر خارج خليج السويس من الصيد ابتداء من 30 مايو.

وكانت منطقة الثروة السمكية بالسويس أعلنت أن القرار للحفاظ على الثرة السمكية وتنميتها بخليج السويس والبحر الأحمر والحفاظ على أسماك الذريعة حتى تستطيع النمو.


أضف تعليق


القائمة البريدية