مظاهرة لأهالى الفيوم احتجاجا على انقطاع مياه الري وجفاف الأرض

الأحد 7 أغسطس 2011 06:13 م
شارك الخبر

طالب أهالي 15 قرية بمركز إطسا بالفيوم المجلس العسكري ورئيس الوزراء ومحافظ الفيوم بإمداد المياه فورا ودون إبطاء للأراضي الزراعية بعد أن تسبب قطعها فى هلاك المحاصيل الزراعية وجفاف الترع.

وناشد الأهالى الأحد وزير الرى باتخاذ التدابير اللازمة للرقابة على بحر الباشوات وحمايتهم ممن يسرقون مياه الري وضمان وصول حصتهم بشكل منتظم، مؤكدين الحصول على مقرراتهم الرسمية من مياه الري المقررة من مئات السنين.

كما أكدوا أن انقطاع مياه الرى أدى الى جفاف الترعة تماما وهلاك المحصولات الزراعية وتصحر معظم الأراضي، بالإضافة الى الغياب التام للرقابة على ترعة الباشوات التي تغذي تلك الأراضي من مئات السنين مما أدى الى تراكم الديون على الفلاحين ( نظرا لأن الفلاحين يقترضون دوما على المحصول ).

وأشار الأهالي الى أن استجابة المسؤولين تكون بشكل جزئي تأتي بموجبه المياه للترعة يوما أو بعض يوم تلبية للشكوى وتنقطع تماما بعد أن نقوم بعملية الزراعة وننفق ما تبقى لدينا من قوتنا الضروري لتهلك الزراعات ولا من مغيث.

وطالبوا الرأى العام بالانضمام معهم في وقفتهم السلمية أمام وزارة الري بكورنيش الوراق يوم الاثنين 8/8 /2011 من الساعة العاشرة صباحا لسماع مطالبهم العاجلة والملحة وتغطيتها وتوصيلها للرأي العام وللمجلس العسكري ولرئيس الوزراء ولوزير الري ولمحافظ الفيوم.

يذكر أن هذه القرى هي ( شكري والصاصية وإسحاق والكاشف والسوداني وأحمد أغا وأبومنصور والحنبولي وجاك وشاكر والمديرية وعلى بيه والميرغني وأبو فكيرين وعلاق)
اخبار مصر
 

أضف تعليق


القائمة البريدية