محافظ القاهرة يطالب باستكمال فتح منافذ بيع الخضر والفاكهة

السبت 14 ديسمبر 2013 02:32 م
شارك الخبر

طالب د . جلال سعيد محافظ القاهرة شركة النيل والأهرام للمجمعات الاستهلاكية بسرعة استكمال فتح منافذ لبيع الخضر والفاكهة داخل المجمعات الاستهلاكية ، حيث تم فتح 115 منفذا خلال الأسبوع الماضى وباقى 109 مجمع.

وأكد المحافظ فى بيان اليوم على ضرورة استيفاء الفروع أولاً قبل البدء فى فتح تراخيص للسيارات المتنقلة لتوزيع الخضر والفاكهة وتحديد الأماكن الأكثر احتياجاً لتوفير السلع لهم ، وأشار المحافظ إلى أن انتظام توريد كميات الخضر والفاكهة لسوق العبور خلال الأسبوعين الماضيين أدى إلى انخفاض ملحوظ فى أسعارها وتوازنها .

كما وجه المحافظ مدير مديرية التموين بتكثيف الحملات ومراقبة الأسعار والجودة على مخابز العيش سواء المدعم أو الطباقى بحسب اخبار مصر ، وكذلك اسطوانات البوتاجاز حيث تتسلم المحافظة كامل حصتها والبالغ قدرها 640 ألف اسطوانة بزيادة تقدر بحوالى 200 طن ، وتشديد الرقابة على المستودعات والمخازن والسيارات والتأكد من توصيلها للموظفين بالأسعار المحددة .

وصرح إبراهيم عسقلانى مدير مديرية التموين بالقاهرة بأته تم خلال ديسمبر تحديد محاضر 512 محضرا لمستودعات الأنابيب للبيع بأكثر من التسعيرة أو تسريب أو عدم وجود سجلات و كذلك 1009 محضر ضد أصحاب مخابز المخالفة للمواصفات والنقص فى الوزن أو عدم وجود سجلات أو توقف عن العمل وعدم توريد الخبز طبقاً لما هو منصرف من الدقيق .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الدورى لمتابعة التموين بالعاصمة بحضور مدير مديرية التموين ومباحث التموين وممثلى جهاز الرقابة على السلع والغرف التجارية وشركات النيل والأهرام للمجمعات الاستهلاكية.


أضف تعليق


القائمة البريدية