اتفاق بين الفاو ودانون لتعزيز الانظمة الغذائية المستدامة

الخميس 17 أكتوبر 2019 05:12 م
شارك الخبر

فاو : عالم الزراعة

اتفقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ودانون على العمل معا لتحسين المعرفة بالتغذية وسلامة الغذاء في العالم وتعزيز سلاسل القيمة الزراعية المسؤولة لنظم غذائية أكثر استدامة.

وتشترك الفاو ودانون، الشركة العالمية للأغذية والمشروبات، في فهم الحاجة إلى زيادة الممارسات الغذائية والزراعية المستدامة وتمكين الناس من الوصول إلى أغذية أكثر تنوعاً وصحة.

وسيساعد تبادل البيانات والمعرفة حول هذا الموضوع، وتحديداً في مجالات التغذية وسلامة الأغذية والاستثمارات المسؤولة في الزراعة، على دفع الجهود المبذولة للوصول إلى الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بالقضاء على الجوع.

وقال المدير العام للفاو شو دونيو خلال حفل توقيع الاتفاقية، "ستساعد هذه الاتفاقية في دفع الجهود العالمية لتحسين التغذية وسلامة الأغذية وجعل النظم الغذائية أكثر استدامة".

ومن جهته قال إيمانويل فابر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة دانون، "يسرني تعزيز العلاقات بين دانون ومنظمة الفاو بموجب هذا الاتفاق والعمل معاً نحو ممارسات زراعية وعادات غذائية متجددة انسجاماُ مع رؤيتنا "كوكب واحد، صحة واحدة". لدى الفاو أجندة بالغة الأهمية لمستقبلنا المشترك، والمساهمة في جهد جماعي لإنشاء نظم غذائية قادرة على التكيف مع المناخ ومقاومة لصدمات المستقبل يقع في صلب أهدافنا".

وتستند مذكرة التفاهم الموقعة بين الفاو ودانون إلى أربعة ركائز هي:
• تبادل المعلومات حول القضايا الناشئة المتعلقة بسلامة الأغذية، بما في ذلك الاتجاهات الجديدة والدوافع.
• تشارك البيانات المتعلقة باستهلاك الأغذية والمأخوذ الغذائي لتحسين المعرفة وتعزيز تبني عادات الأكل الصحي، بدءاً من مصر كدولة تجريبية.
• تبادل المعرفة المتعلقة بالنظم الغذائية والأمن الغذائي من خلال توفير الفاو لدورات التعليم الإلكتروني والشهادات الرقمية لموظفي دانون.
• تعزيز الامتثال لأهداف التنمية المستدامة وسلوك الأعمال المسؤولة في سلاسل التوريد الزراعية العالمية.

ولدعم هذه الركيزة الأخيرة، تجمع الفاو، بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، توصيات عملية وممارسات جيدة للمساعدة في معالجة الفجوات بين الالتزامات السياساتية
وتلتزم الفاو ودانون أيضاً بالعمل معاً لتعزيز حفظ التنوع البيولوجي للأغذية والزراعة والاستخدام المستدام له وإدارته واستعادته.

وسيشمل ذلك، تعزيز نظم الإنتاج المستدامة التي تدمج اعتبارات التنوع البيولوجي في جميع سلاسل القيمة، واستعادة المناظر الطبيعية لحماية التنوع البيولوجي الموجود في نظم الإنتاج وحولها، ودعم عقد الأمم المتحدة لاستعادة النظم الإيكولوجية 2021-2030.

 


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الزراعة تفتتح موسم حصاد القمح في سيناء

الزراعة تفتتح موسم حصاد القمح في سيناء

شهد المهندس طارق صلاح رئيس قطاع استصلاح الأراضي، افتتاح موسم حصاد القمح في القرية الرابعة بمراقبة شرق القناة بسيناء، بحضور عدد من قيادات القطاع، والقيادات الشعبية والتنفيذية والمزا..

القائمة البريدية