الزراعة تعلن رسميا موافقة 'الامارات' على استيراد الاغنام والماعز من مصر

الجمعة 11 ديسمبر 2020 08:20 م
شارك الخبر

كتب : خالد أمين

اعلنت وزراة الزراعة واستصلاح الاراضى موافقة دولة الامارات العربية المتحدة على بدء عمليات استيراد السلالات المصرية للاغنام والماعز " ارحمانى , والاوسيمى , والبرقى , والعسافى , والشامى والزرابى وفق بيان صادر عن الوزارة اليوم الجمعة 11 ديسمبر من العام الجارى .

وأوضح البيان الصادر عن الوزارة اليوم , ان وزارة الزراعة تلفت خطابا رسميا اليوم من وزارة التغير المناخى والبيئة الامارتية بعد مراجعة نماذج الشهادة الصحية البيطرية المصرية لتصدير الماعز، والضأن، الى دولة الامارات العربية المتحدة، واستيفائها لكافة الاشتراطات الصحية المطلوبة، واعتمادها لدى دولة الامارات.

من جهته قال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، انه وفقا لاعتماد نماذج الشهادات الصحية البيطرية المصرية بدولة الامارات، سيتم بدء عمليات التصدير من المحاجر البيطرية التي تم تحديديها في الاشتراطات التي تم التوافق عليها.

 وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة، قد اعلنت موافقتها الشهر الماضي، على بدء عمليات استيراد الكتاكيت وبيض التفريخ وبيض المائدة من مصر، فضلا عن اللحوم المصنعة من الأبقار والاغنام والماعز والدواجن، بعد اعتماد المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، عدد من منشآت الدواجن المصرية خالية من مرض انفلونزا الطيور.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الزراعة تفتتح موسم حصاد القمح في سيناء

الزراعة تفتتح موسم حصاد القمح في سيناء

شهد المهندس طارق صلاح رئيس قطاع استصلاح الأراضي، افتتاح موسم حصاد القمح في القرية الرابعة بمراقبة شرق القناة بسيناء، بحضور عدد من قيادات القطاع، والقيادات الشعبية والتنفيذية والمزا..

القائمة البريدية