4 محاضر لمحلات مبيدات ومخصبات مخالفة بالشرقية

الخميس 11 أغسطس 2022 04:41 م
شارك الخبر

حررت مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية ممثلة في إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات الزراعية 4 محاضر للمحلات المخالفة في مركز مشتول السوق ومنيا القمح.

وبحسب بيان لمديرية الزراعة فإن لجنة الرقابة على المبيدات التي تضم كل من المهندس أسامة محمد الصغير مدير الإدارة والمهندس فايق بشرى مفتش الرقابة، والمهندس عرفه الهادى وكيل الإدارة والمهندس خالد أحمد رئيس قسم الرقابه بمنيا القمح والمهندس رجاء عبداللطيف مهندس الرقابة قامت بالمرور على محلات الاتجار بالمبيدات وحررت 4 محاضر للمخالفين، محضر في مشتول السوق و3 محاضر في منيا القمح. 

وأوضح بيان مديرية الزراعة بالشرقية أنه تم تحريز كميات من المضبوطات في محلات الاتجار بالمبيدات لحين صدور قرار النيابة بشأنها. 

الحملة التفتيشية للجنة الرقابة على المبيدات جاءت بناءا على تعليمات المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، لضبط أسواق الاتجار في المبيدات والمخصبات الزراعية. 


جولة مرورية على الزراعات الصيفية لوكيل الوزارة


في سياق متصل تابع المهندس على لاشين، اليوم، - وكيل وزارة الزراعة بالشرقية - الزراعات الصيفية وخاصة محصول القطن والذرة بجمعيات صفيطة وميت أبو على ونشوة بمركز الزقازيق. 

وتفقد "لاشين" نسبة التفتيح في القطن والتنبيه بأهمية الجني المحسن للحصول على ربتة أعلى للقطن والوصول لعائد اقتصادي مرتفع. 

وتابع وكيل وزارة الزراعة بالشرقية زراعات الذرة ورصد أي حالة إصابة بـ دودة الحشد الخريفية واستخدام المبيدات والعلاجات الموصى بها من وزارة الزراعة. 

وقام "لاشين" بالمرور على زراعات محصول الأرز بزمام الجمعيات الزراعية التي شملتها الجولة .

في سياق متصل قامت لجنة من مديرية الزراعة بالشرقية بمتابعة الزراعات الصيفية بناحية الغزالي بمركز فاقوس حيث تمت متابعة زراعات  الذرة والقطن ومتابعة دودة الحشد الخريفية. 

شارك في الجولة المهندس السيد الحناوى مدير عام المكافحة والمهندس أحمد العساسى المكافحة الحقلية وحضور جهاز المكافحة. 



يوم حقل في ناحية ميت أبو عربي بالزقازيق لمحصول القطن 


ونظمت مديرية الزراعة بالشرقية يوم حقل لـ محصول القطن المحمل على البصل بنظام التكثيف المحصولي بناحية ميت ابو عربى مركز الزقازيق. 

وخلال يوم الحقل  تم توعية  المزارعين بفوائد التكثيف الزراعي للمحاصيل لزيادة الإنتاجية واستغلال مساحة الأراضي جيدا بالإضافة إلى زيادة المحاصيل الزراعية والاستفادة من العناصر الغذائية في التربة. 

 

مزايا تحميل القطن على البصل 

  

 1- زيادة الإنتاجية من المحصول بنظام التركيب المحصولي .

2- كفاءة الإنتاجية واستغلال المساحة .

3- الربح الاقتصادي الجيد وتجنب أضرار زراعة المحصول الواحد .

4- الزراعة المبكرة للمحاصيل مما يضمن عدم الإصابة بالأمراض والحشرات.

5- خفض معدل إصابة القطن بالحفار والدودة القارضة والمن .

يأتي ذلك وفقا  لتعليمات المهندس أشرف الدمرداش مدير عام الإرشاد وبحضور د. أميرة الميهى التكثيف المحصولى، والمهندس سعد محروس الادارة المركزية للارشاد والمهندس محمود الشناف اخصائى القطن بالمحافظة.

 

اقرأ أيضا 
 
 
 

أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية