بحيرة قارون على مائدة أبحاث جهاز تنمية البحيرات والبيئة

الأربعاء 17 أغسطس 2022 12:10 م
شارك الخبر

انتهى اجتماع اللواء أ.ح الحسين فرحات، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، مع القيادات التنفيذية المسؤولة عن بحيرة قارون، إلى وضع خطة عمل لتطوير البحيرة وتنميتها تنمية شاملة سياحيا وبيئيا وعلى مستوي الثروة السمكية، بما يسهم في زيادة الإنتاج السمكي.

شارك في الاجتماع الدكتور عادل علي مدير فرع المياه الداخلية والمزارع السمكية بمعهد علوم البحار والمصايد، والدكتور عيد الراجحي مستشار وزير البيئة، وعدد من المتخصصين بالجهاز من إدارات المزارع والشئون البيطرية والبحوث الإنتاجية، وإدارة التغذية، والمشروعات، والإدارة العامة للمرابي والبحيرات.

قدم الدكتور عادل علي خلال اللقاء بعض المقترحات لمجابهة المخاطر التي تؤثر سلبًا على البحيرة والأحياء المائية الموجودة بها، موضحًا أن هذه المقترحات سيتم دراستها من قِبل كلًا من جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ووزارة البيئة لبيان مدى ملاءمتها مع الوضع الحالي، حتى يتم البدء في وضع خطة عمل لتنفيذها تحت إشراف جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ووزارة البيئة والمركز القومي للبحوث بالتنسيق مع محافظة الفيوم وفريق العمل القائم بالدراسات البحثية داخل المحافظة.

وأبدى الراجحي استعداد وزارة البيئة لتقديم الدعم والتعاون مع الجهاز ومعهد علوم البحار لإزالة المعوقات التي تؤثر على خطوات التطوير والإصلاح داخل المسطح المائي لبحيرة قارون.

وأعرب فرحات عن إستعداد الجهاز لتقديم الدعم الكامل والخبرات الفنية والعلمية التخصصية للقضاء على مشاكل البحيرة، مؤكدًا أن إعادة البحيرة الى سابق عهدها لن يأتى إلا من خلال تضافر الجهود والتنسيق بين الجهات المعنية بالثروة السمكية.

كما دعا الى عقد اجتماع تنسيقي يضم الجهات ذات الصلة للوقوف على المستجدات في البحيرة والتباحث حول آليات حل المشاكل الموجودة فيها.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية