شركتان إماراتيان تتفقان مع الحكومة المصرية لإنتاج الهيدروجين الأخضر

الخميس 25 أغسطس 2022 02:34 م
شارك الخبر

وقعت شركتا "الكازار و« الكازار وK & K» على مذكرتا تفاهم لإنشاء مجمعان صناعيان لإنتاج الهيدروجين الأخضر بمنطقة السخنة. 

حيث وقع مذكرة التفاهم عن شركة «الكازار»الإماراتية "دانيال كالديرون"، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (الكازار للطاقة) الإماراتية، مع الحكومة المصرية، بهدف 

 إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الهيدروجين الأخضر بمنطقة السخنة. 

وبموجب مذكرة التقاهم سيقام المصنع على مساحة 37 ألف متر مربع، بحجم إنتاج إجمالي يبلغ 230 ألف طن سنوياً، حيث سيتم إنتاج 55 ألف طن منها في المرحلة التجريبية، ليصل الإنتاج سنوياً من الهيدروجين الأخضر إلى 175 ألف طن سنوياً، بدءا من المرحلة الأولى في التشغيل الفعلي.

ووقع الدكتور تاج الدين سيف، رئيس مجلس إدارة شركة (K & K ) الإماراتية، مذكرة التفاهم لإقامة مصنع لإنتاج 230 ألف طن سنوياً من الهيدروجين الأخضر بمنطقة السخنة.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قد شهد، اليوم، بمقر مجلس الوزراء في مدينة العلمين الجديدة، مراسم توقيع 7 مذكرات تفاهم جديدة؛ لتنفيذ  مشروعات إنشاء مجمعات صناعية بهدف إنتاج الهيدروجين الأخضر داخل المنطقة الصناعية في العين السخنة. 

تم توقيع البروتوكول بين عدد من الجهات الحكومية، متمثلة في هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والشركة المصرية لنقل وتوزيع الكهرباء، وصندوق مصر السيادي، من جانب، وبين 7 شركات وتحالفات عالمية رائدة في إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة من جانب آخر.

 
 اقرأ أيضا  
 

أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية