تصديري الحاصلات ينظم ورشة عمل عن تشريعات متبقيات المبيدات

الأربعاء 31 أغسطس 2022 07:53 م
شارك الخبر

نظم المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بالتعاون مع برنامج - دعم خبراء- التجارة والقدرة التنافسية الممول من بنك الاستثمار الأوروبي ورشة عمل تحت عنوان (التشريعات الخاصة بمتبقيات المبيدات، وطرق فحص واردات الموالح بالاتحاد الاوروبى ). 

وسلطت الورشة العمل الضوء على التحديات التي تواجه صادرات الموالح المصرية لدول الاتحاد الأوروبي في ضوء التحديثات الخاصة بنسب متبقيات المبيدات والتى يتم تحديثها دورياً من جانب الإتحاد الأوروبي وتأثيرها على صادرات الموالح المصرية ونفاذها للإتحاد الأوروبى.

ورشة العمل تأتي في ضوء دور تصديري الحاصلات بتقديم فعاليات تدريبية غير نمطية

وأكد عبد الحميد دمرداش خلال كلمته والتى ألقاها نيابة عنه  هانى حسين – المدير التنفيذى للمجلس أن تلك الورشة تأتي في إطار ما يقوم به المجلس التصديري للحاصلات الزراعية مع العديد من شركاء النجاح بتقديم فعاليات تدريبية غير نمطية الهدف منها هو رفع القدرة التنافسية للشركات المصرية المصدرة للحاصلات الزراعية ، وتحقيق معدلات نمو عاليه بما يساهم في تحقيق خطة الدولة للوصول بالصادرات المصرية إلي 100 مليار دولار.

شارك في ورشة العمل عدد من الهيئات ذات الصلة على رأسها قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة والهيئة القومية لسلامة الغذاء والحجر الزراعي المصري و لجنة المبيدات بوزارة الزراعة والمعمل المركزي لمتبقيات المبيدات والمعمل المركزي للمبيدات.

اقرأ أيضا 

الكبار يلتقون فى معرض اجرى بلازا 31 اكتوبر القادم بالاسكندرية

مصر هاى تك للبذور تقيم يوم تاريخى لحصاد الذرة بالمنوفية

أشمون تتصدر إحتفالات " مصر هاى تك " بيوم الحصاد

احتفالية حصاد كبرى بالشرقية لمصر هاى تك الدولية للبذور

ترخيص تصنيع مخصبات .. للمكتب العلمى وبيوفلورا للاسمدة

منظمات النمو التي وافقت عليها لجنة المخصبات 21 أغسطس

المخصبات : رفض تسجيل مركب بلاك يوريا وبرفيتوكيور 

المخصبات تراجع 3 شركات فى بعض المواصفات الكيميائية



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الموالح والبطاطس على رأس الصادرات الزراعية

الموالح والبطاطس على رأس الصادرات الزراعية

كشف أحدث تقرير للهيئة القومية لسلامة الغذاء عن أن عدد الرسائل الغذائية المصدرة طبقًا لتقرير مركز معلومات الإدارة العامة لكل من الصادرات والواردات بالهيئة بلغ 5875 رسالة بنحو 300 ..

القائمة البريدية