السبت القادم .. تجارة الجيزة تفتح ملف التصدير والإتفاقيات الثنائية

الأربعاء 28 سبتمبر 2022 04:44 م
شارك الخبر

كتب : طلعت الطرابيشى

تبدأ الغرفة التجارية بالجيزة يوم السبت القادم , فتح ملف التصدير . يشمل الملف إجراءات التصدير , والتحديثات الجديدة فى مجال التوحيد القياسى , وهيئة الرقابة الصادرات والواردات . وعمليات الشحن والتفريغ . يشارك فى الدورة  التدريبية التى تنظمها الغرفة فى الفترة من 1 , إلى 5 أكتوبر القادم خبراء من هيئة الرقابة على الصادرات والواردات , وممثلين عن المجالس التصديرية , والجمارك .

وصرح محمد إمبابى رئيس غرفة تجارة الجيزة , أن برنامج الدورة يتضمن محاضرات عن تطبيق زووم , والجديد فى مجال التجارة الدولية , وإتفاقية منظمة التجارة العالمية , والمعاملات التفضيلية , والمزايا والتسهيلات التى تتيحها الإتفاقيات الثنائية , ومتعددة الأطراف للمصدرين . كما يستعرض برنامج الدورة القواعد المنظمة للتصدير , وإجراءات القيد فى سجل المصدرين , والشروط الواجب توافره فى المصدر , وإجراءات منح الموافقات التصديرية . إلى جانب إلقاء الضوء على الإجراءات القانونية , والعقوبات المقررة على المخالفين , وغير الملتزمين بالضوابط , وشروط السلامة .  

ومن المقرر أن تتيح الدورة , لأعضاء الغرفة المشاركة فى حوار مفتوح حول إدارة الأزمات , ومعوقات التصدير , والحلول المقترحة . مع توفير كافة المعلومات الخاصة بإستراتيجية التسويق , واللوجستيات " سلاسل التوريد " , والتعريفات الجمركية المحددة لقوائم الصادرات السلعية , ونسب الإعفاء , وشروط وإجراءات الإستفادة من صندوق دعم الصادرات بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية

وتستهدف الغرفة من برامج التدريب , إطلاع أعضاء ومنتسبى الغرفة على التعامل مع الجهات الحكومية المرتبطة بعملهم , وكافة القوانين والاتفاقيات والمعلومات الخاصة بالاستيراد والتصدير . وتبادل الخبرات مع مصلحة الجمارك , وهيئة سلامة الغذاء , والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات . بهدف زيادة الفرص التصديرية , لزيادة الصادرات . 


أضف تعليق


أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية