قنطار القطن يسجل 4300 جنيه في مزاد الشرقية

السبت 1 أكتوبر 2022 02:49 م
شارك الخبر

سجل سعر بيع قنطار القطن 4300 جنيه في المزاد العلني الذي تم تنظيمه اليوم، بمديرية الزراعة بمحافظة الشرقية. 

مزاد محافظة الشرقية تم تنظيمه ناحية ابو الأخضر ضمن منظومة التداول    2022والتى ساهمت بشكل كبير في تحسين تجارة الأقطان ونظافتها، وتحقيق الشفافية الكاملة في تحديد أسعار الأقطان وربطها بالأسعار العالمية بالإضافة إلى تحقيق سعر عادل للمزارعين و بالتعاون مع مديرية الزراعة بالشرقية. 

وبلغت عدد الرسائل في المزاد العلني 24  رسالة – بعدد 9851.648 قنطار قطن، حيث تم فتح المزاد على سعر  3782 جنيها، فيما تراوح سعر بيع قنطار القطن اليوم بين 4415 جنيه و 4300  جنيها للقنطار الواحد . 

وتمت المزايدة على الرسائل الواردة من عدد من مراكز التجميع المحددة في المراكز الإدارية بالمحافظة   حيث تعتمد المنظومة الجديدة للتداول على توفير أكياس من الجوت ودوبارة قطنية للمزارعين (بسعر التكلفة) من خلال مراكز التجميع حفاظا على نظافة القطن وجودته، وقيام المزارعين بتسليم الأقطان معبأة في هذه الأكياس مباشرة دون وسطاء إلى مراكز التجميع لبيعها في مزادات علنية بما يحقق أفضل سعر للمزارع.

المزاد تم بتوجيهات المهندس  حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة بالشرقية والمهندس أشرف طه نصير مدير عام الزراعة  وبحضور المهندس السيد الحناوى مدير  عام المكافحة والمهندس سامح فؤاد رزق مدير التسويق وعلى شعبان رئيس المنظومة والدكتورة أمنية الشاذلى المدير المالى للمنظومة.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية