وزير التموين: مشروع الصوامع وفر للدولة 5 مليارات جنيه

الإثنين 17 أكتوبر 2022 06:46 م
شارك الخبر

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التجارة الداخلية والتموين، أن مصر من أولى الدول التي ‏اتخذت عدد كبير من الإجراءات للتخفيف عن المواطن منذ أزمة ‏كورونا والحرب الروسية الأوكرانية من خلال توفير السلع ‏للمواطنين والتوسع في زيادة السعات التخزينية عبر إنشاء الصوامع .

  تكوين مخزون استراتيجي من السلع وزيادة السعات التخزينية بإنشاء المزيد من الصوامع  

 وأشار وزير التموين إلى أن مصر بتوجيهات من الرئيس  عبد ‏الفتاح السيسي نجحت في تكوين مخزون استراتيجي من السلع بعد ‏توفير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك يتعدى الستة أشهر وهو ما ‏ساهم في تخطي الأزمات التي مرت.

وأضاف الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية أن الدولة ‏وبتوجيهات من الرئيس  عبد الفتاح السيسي تدخلت لتخفيف ‏العبء على المواطن رغم ارتفاع الأسعار عالميًا وارتفاع أسعار ‏وسائل النقل وتتبنى زيادة الدعم للمواطن الأكثر احتياجاً على بطاقة ‏الدعم بفئات مختلفة وهي 100 جنيه للبطاقة الأربع أفراد و 200 ‏جنيه للبطاقة التي تحمل أسرتين و 300 جنيه للبطاقة التي تحمل ما ‏يزيد عن الثلاث اسر من خلال توفير سلع لهم بكل قيمة مقررة على ‏بطاقة الدعم. 

 
وزير التموين: إنشاء الصوامع ساهم في الحد من فاقد الأقماح 
 

 وأشار وزير التموين الى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح ‏السيسي بإنشاء الصوامع وزيادة قدرة الصوامع التخزينية وفر على الدولة 5 ‏مليارات جنيه كانت تضيع سنويًا بسبب الفاقد من الأقماح الذي كان ‏يحدث بسبب تخزين القمح في شون ترابية وعدم وجود الصوامع .

300 مركز لتوفير خدمات التموين 

وأكد ‏الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية أن ‏الوزارة أنشأت ما يقرب من 300 مركز خدمة مطور بالإضافة الى ‏مراكز موحدة لكل خدمات التموين وتطوير السجل التجاري أيضا ‏لخدمة التجارة الداخلية وإنشاء مناطق لوجستية في بعض ‏المحافظات، ووقعت عقود إنشاء مستودعات تخزينية كبيرة وكذلك ‏إنشاء أسواق تجزئة ونصف تجزئة.


مصيلحي: فتح 8 آلاف منفذ من منافذ جمعيتي 

وأكد المصيلحي أن الأمن الغذائي هو ‏أولوية الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال إنشاء مجمعات ‏غذائية كبيرة كما يحدث في إنشاء مجمع لإنتاج الزيوت وتطوير ‏شركتي قها وأدفينا، وتطوير مخازن الجملة وميكنتها وكذلك ‏المجمعات الاستهلاكية والتوسع في إنشاء شبكة منظمة لتوزيع السلع ‏من خلال فتح ما يقارب ثمانية آلاف منفذ من منافذ جمعيتي بالإضافة ‏الى تبني سياسة الزراعة التعاقدية كما يحدث في البنجر بعد تطوير ‏مصانع بنجر السكر وكما يحدث في الزراعات التعاقدية للمحاصيل ‏الزيتية. ‏

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة ‏الداخلية في الندوة الحوارية بروتاري مصر.



أضف تعليق


أخبار ذات علاقة

10 توصيات هامة لما بعد الموجة شديدة الحرارة

10 توصيات هامة لما بعد الموجة شديدة الحرارة

قال الدكتور محمد علي فهيم - مستشار وزيرالزراعة ورئيس مركز تغير المناخ - إنه مع انتهاء الموجة شديدة الحرارة، سيعود الطقس المائل للبرودة ليلاً على المناطق الشمالية والمناطق المفتو..

القائمة البريدية