لجنة المبيدات ودورها في الصادرات الزراعية ورشة عمل بـ كيوكاب

السبت 17 ديسمبر 2022 01:24 م
شارك الخبر
جانب ورشة عمل دور لجنة المبيدات في رفع كفاءة الصادرات

لجنة المبيدات بوزارة الزراعة ودورها في رفع كفاءة الصادرات الزراعية كان محور ورشة عمل نفذها المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية بالتعاون مع لجنة المبيدات بوزارة الزراعة. 

المشاركون في ورشة عمل دور لجنة المبيدات في رفع كفاءة الصادرات الزراعية 

شارك في ورشة عمل  العديد من الخبراء والمتخصصين والعديد من شركات الإنتاج الزراعي والتدريب والتأهيل في مجال سلامة الغذاء على رأسهم كل من  أ.د. محمد عبد المجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية، أ.د. هند عبداللاه مدير المعمل، أ.د.ممتاز شاهين مدير معهد بحوث صحة الحيوان أ.د. مصطفى عبد الستار نائب أمين لجنة المبيدات.

رئيس مركز البحوث الزراعية يؤكد أهمية دور لجنة المبيدات في دعم قطاع الزراعة 

وأشار د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية لأهمية دور لجنة المبيدات الآفات الزراعية في دعم قطاع الزراعة في مصر وما تقوم به من مهام كثيرة بالتعاون مع مختلف الجهات العاملة في القطاع الزراعي والتنسيق بينها. 

وتطرق "سليمان" لدور المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات وما يقوم به في دعم الصادرات الزراعية، مشيرا إلى أن الوقت الحالي وما يشهده من تغيرات على الساحة الدولية بسبب الأزمات المتلاحقة يزيد من أهمية دور الموارد الطبيعية في قارة أفريقيا ومدى استخدامها الإستخدام الأمثل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

رئيس لجنة المبيدات يؤكد أهمية التعاون بين مختلف جهات القطاع الزراعي 

وشدد د.محمد عبد المجيد رئيس لجنة المبيدات خلال كلمته في ورشة العمل على أهمية التعاون بين الجهات العاملة في القطاع الزراعي وما ينتج عن ذلك من نجاحات في مجالات متعددة على كافة المستويات.

وتضمنت ورشة العمل عدة محاضرات حول دور لجنة مبيدات الآفات الزراعية في تسجيل المبيدات والتدريب والإرشاد وبرنامج مطبقي المبيدات وتطور استخدام المبيدات في مصر وكذا دور معمل متبقيات المبيدات في دعم الصادرات الزراعية وما يقدمه من خدمات متعددة منها تحليل ملوثات الأغذية. 

عبداللاه: معمل كيوكاب يسعى للتطوير وزيادة خبرات العاملين

 وقالت مدير المعمل أ.د. هند عبداللاه  أن المعمل دائماً يسعى لتقديم خدماته من خلال تطوير الأجهزة وزيادة خبرات العاملين بالمعمل وزيادة جهات اعتماد المعمل لأكثر من جهة مما يؤدي إلى زيادة توكيد الجودة بالمعمل.



اقرأ أيضا 

أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية