رزق: إدارة مكافحة الآفات الزراعية نفذت 47 زيارة ميدانية

الأربعاء 4 يناير 2023 11:22 ص
شارك الخبر

أكد د.أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لـ مكافحة الآفات الزراعية أن الإدارة نفذت 47 لجنة مرور خلال شهر ديسمبر على مستوى الجمهورية تمت بمعرفة مناطق المكافحة والإدارة العامة لمكافحة الآفات التابعة للإدارة المركزية لمكافحة الآفات للتأكيد على ضرورة التواجد مع المزارعين وحل أي مشكلات خاصة بأعمال مكافحة الآفات. 



مكافحة الآفات الزراعية تتابع المحاصيل الشتوية 


وأضاف "رزق" أن إدارة مكافحة الآفات الزراعية تعمل على متابعة كافة المحاصيل الشتوية من المحاصيل الاستراتيجية الى المحاصيل محدودة المساحة مثل (الشبث – البقدونس - الخ) وأيضا المحاصيل التي تحظى بقيمة تصديرية مثل (الفراولة – البصل - الثوم). 

 وأكد رئيس الإدارة المركزية خلال زيارته لمحافظة القليوبية على ضرورة الاستخدام الرشيد للمبيدات وتفعيل دور المكافحة الحيوية حفاظاً على البيئة والصحة العامة. 


رزق: توفير المفترس الأكاروسي لـ 341 فدان 


 وذكر رئيس إدارة مكافحة الآفات الزراعية أن الإدارة المركزية لمكافحة الآفات قامت بتوفير المفترس الأكاروسي الذي هو أحد أهم عناصر المكافحة الحيوية لإطلاقه على مساحة 341 فدان  حتى الأن مقارنة بـ 255 فدان العام الماضي، الى جانب ما يقوم به القطاع الخاص من توفير هذا المفترس حيث بدأت تنتشر هذه الثقافة بين المزارعين.

حضر الزيارة مدير عام المكافحة بمديرية الزراعة بالقليوبية ومدير عام منطقة جنوب الدلتا ومهندسي المكافحة بالمحافظة.



اقرأ أيضا 

القشرة السوداء في البطاطس .. الزراعة توصي بـ9 مبيدات للعلاج 

حشرة توتا ابسليوتا فى الطماطم .. الزراعة تعتمد 33 مبيدا لعلاجها 

التصمغ في الموالح .. 8 مبيدات معتمدة لعلاجها 

البياض الدقيقي في الفلفل .. 4 مبيدات معتمدة لمكافحته 

نيماتودا التربة في الزراعات المحمية .. الزراعةتوصي بـ6 مبيدات للعلاج  




أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القصير يعلن استقبال السعودية للبصل المصري

القصير يعلن استقبال السعودية للبصل المصري

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن استقبال الأسواق السعودية للبصل المصرى وجاء ذلك بناء على الاتصال الذي أجراه "القصير" مع اخيه المهندس عبد الرحمن الفضلي وزير الزراع..

القائمة البريدية