الزراعة تواصل تدقيق مساحات القمح في الشرقية والفيوم وأسيوط

الأحد 19 فبراير 2023 05:02 م
شارك الخبر

واصلت وزارة الزراعة، متابعة عمليات تدقيق مساحات القمح في مختلف المحافظات، للتأكد من المساحات المنزرعة بالفعل، اليوم، في ضوء سلسلة الحملات التي تنفذها الوزارة في هذا الشأن. 

حيث قام د.عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة ، يرافقه المهندس مصطفى راشد وكيل وزارة الزراعة بالفيوم بتفقد المحاصيل الشتوية وخاصة القمح   وشملت الزيارة المرور على الزراعات القائمة بنواحي مراكز المحافظة،  ومراجعة سجلات القمح ومقارنتها بالحصر على الطبيعة .

و أكد رئيس قطاع الخدمات أهمية المرور على الزراعات الشتوية وشدد على ضرورة تكثيف أعمال المرور الميداني والتواصل المستمر مع المزارعين وتقديم الدعم الفنى لهم. 


د. محمد يوسف يتابع زراعات القمح في الشرقية


وفي سياق متصل قام د محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون مديريات الزراعة بجولة تفقدية لمحافظة الشرقية تفقد خلالها المحاصيل الشتوية و القمح يرافقه المهندس حسين امين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية شملت الجولة متابعة محصول القمح ومراجعة المساحات المنزرعة بالمحصول ومقارنة الحصر الورقي بالحصر الفعلي على الطبيعة  حيث تعد الشرقية اكبر محافظة في زراعة القمح على مستوى الجمهورية.

وقال يوسف أنه تم عقد لقاءات مباشرة مع بعض المزارعين وتوعيتهم بالإصابات الحشرية والمراضية التى تهدد المحصول فى تلك الفترة من عمر النبات، وطرق مكافحتها والتوصية بضرورة رى المحصول فى هذه الفترة فى عدم وجود الرياح لضمان امتلأ الحبوب.



د. أنور عيسى يتابع زراعات القمح في محافظة أسيوط 


وتفقد د.أنور عيسى رئيس الادارة المركزية للتعاون الزراعي، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بتفقد زراعات محصول القمح، والزراعات الشتوية بمحافظة أسيوط   شملت الزيارة تدقيق زراعات القمح على الطبيعة ومراجعة السجلات  والمرور على زراعات الفول والبنجر  ومتابعه منظومة صرف الأسمدة 

وكذلك تفقد عددا من الجمعيات الزراعية بالمحافظة، لمتابعة تنفيذ التكليفات وسير العمل بها، خاصة فيما يتعلق بدعم المزارعين. 



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية