آفات النخيل في تدريب لـ تصديري الحاصلات الزراعية

الثلاثاء 28 فبراير 2023 04:13 م
شارك الخبر

نظم المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، تدريبا عن  الإدارة المتكاملة لآفات النخيل، لمدة 4 أيام بالتعاون مع المعمل المركزي للنخيل والجمعية المركزية لإنتاج وتسويق البلح بأسوان، والإدارة المركزية للإرشاد الزراعي بمنطقة أبو الريش بحضور عدد من منتجي النخيل.

يأتي ذلك في إطار جهود المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية لرفع الوعي لدى العاملين بقطاع إنتاج التمور وذلك في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين المجلس وزارة الزراعة و استصلاح الأراضي. 


التدريب يلقي الضوء على الإدارة المتكاملة لـ آفات النخيل 

 

ألقى التدريب الضوء على أهم العمليات الزراعية التي ستتم على النخلة خلال تلك الفترة ودراسة المعوقات التي تواجه منتجي التمور بالمناطق المختلفة بالمحافظة.

وسبق هذا التدريب تنظيم المجلس لدورة تدريبية لبحث في إطار جهود المجلس لدراسة جميع المعوقات التي تواجه سلسلة القيمة للتمور والعمل علي وضع تصورات ورؤي لتطويرها ونقل الخبرات بين العاملين بالقطاع، حيث تم تنفيذ جانب عملي عن كيفية مكافحة سوسة النخيل الحمراء وكيفية اكتشاف الاصابة والوقاية منها.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

محظورات زراعية خلال موجة شديدة الحرارة

محظورات زراعية خلال موجة شديدة الحرارة

قال د. محمد علي فهيم - مستشار وزير الزراعة ورئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة - إن الزراعات الصيفية تتعرض لكثير من المشاكل والتحديات بسبب تعرضها للموجات الحارة أو شديدة..

القائمة البريدية