تدريب مشترك بين معمل متبقيات المبيدات والعربية للتنمية عن للأيزو 17025

الخميس 23 مارس 2023 02:18 م
شارك الخبر

نظمت المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالتعاون مع معمل متبقيات المبيدات  الدورة التدريبية الخاصة للأيزو ١٧٠٢٥ لعام ٢٠١٧ والخاصة بكفاءة معامل الاختبارات و المعايرة وذلك بالتعاون مع المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية حيث قامت المنظمة بالإستعانة بخبراء من المعمل لتقديم التدريب وذلك على بمقر الهيئة في مصر وقد شارك في الدورة التدريبية عدد ٣٠ متدرب من العاملين في المعامل الحكومية ومعامل القطاع الخاص.



مدير معمل متبقيات المبيدات : التدريب يأتي في ضوء التعاون مع الهيئات الإقليمية



وأعلنت أ.د. هند عبداللاه مدير المعمل أن هذا يأتي في إطار التعاون  مع الهيئات الإقليمية والعربية العاملة في نفس المجال لتبادل ونقل الخبرات.

وتهدف والمواصفة القياسية ISO 17025/ 2017 والخاصة بتحديد المتطلبات والشروط العامة لكفاءة أداء المعامل لوضع الأسس والمعايير لبناء نظام جودة للمعامل لتحسين وإظهار قدرتها على تقديم نتائج قياس ومعايرة مضمونة ودقيقة ومعترف بها وللمواصفة  ISO 17025/ 2017إعترافا دولياً كمعيار دولي فى مختلف الدول.

ويعد الحصول على شهادة ISO 17025 من جهة الاعتماد مقياساً للثقة للجهات الطالبة للاختبار والقياس والمعايرة بأن جميع الاختبارات تمت فى ظروف قياسية وباستخدام طرق تقنية معتمدة وتم التحقق منها وبالتالى قبول النتائج فى أى مكان على مستوي العالم.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

محظورات زراعية خلال موجة شديدة الحرارة

محظورات زراعية خلال موجة شديدة الحرارة

قال د. محمد علي فهيم - مستشار وزير الزراعة ورئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة - إن الزراعات الصيفية تتعرض لكثير من المشاكل والتحديات بسبب تعرضها للموجات الحارة أو شديدة..

القائمة البريدية