المجلس التصديري للحاصلات الزراعية يبحث الفرص المتاحة بأسواق البرازيل وكردستان

الأربعاء 12 أبريل 2023 10:20 ص
شارك الخبر

يواصل المجلس التصديري للحاصلات الزراعية تنظيم الندوات الإلكترونية لتعريف أعضائه من المصدرين بأهم الفرص التصديرية المتاحة لمختلف الأسواق في العديد من الدول. 

يأتي ذلك في ضوء جهود تصديري الحاصلات الزراعية لزيادة الصادرات الزراعية المصرية والنفاذ لمختلف الأسواق بما يساهم في تحقيق خطة الدولة التي تستهدف الوصول بإجمالي الصادرات لـ 100 مليار جنيه. 



المجلس التصديري للحاصلات الزراعية يستعرض الفرص التصديرية بالبرازيل


وبحسب بيان رسمي صادر عن المجلس التصديري للحاصلات الزراعية عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي - الفيس بوك - فإنه سيتم تنظيم ندوة إلكترونية عن 

 " أهم الفرص المتاحة للدخول إلى الأسواق البرازيلية" وذلك غدًا الخميس الموافق 13 أبريل 2023 فى تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية.



 

تصديري الحاصلات يبحث الفرص التصديرية بـ كردستان العراق 


فيما تستعرض الندوة التي ينظمها المجلس في 18 أبريل الجاري "تعزيز صادراتنا الزراعية والتعرف على الفرص المتاحة بسوق كردستان العراق"، وذلك بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري في العراق. 

وأشار المجلس في البيان الصادر عنه إلى أن هناك تنسيق مشترك ومستمر مع مختلف الجهات الحكومية وعلى رأسها مكاتب التمثيل التجاري المصري بالأسواق المختلفة والحجر الزراعي المصري بهدف الوصول للأسواق المستهدفة ونفاذ الصادرات الزراعية المصرية لها. 




القصير: الصادرات الزراعية وصلت لـ 6.5 مليون طن للمرة الأولى خلال 2022


كان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد قال في تصريحات صحفية - مساء أمس الأول - خلال لقائه بأعضاء مجلس نقابة المهن الزراعية، إن القطاع الزراعي المصري حقق العديد من النجاحات «غير المسبوقة»،  بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ساهمت في زيادة الصادرات الزراعية حيث بلغت 6.5 مليون طن لأول مرة. 

وأوضح "القصير" في تصريحاته إلى أنه تم فتح أسواق جديدة لم تكن إتاحتها سهلة في السابق منها نفاذ منتجات مصر من الموالح لأول مرة للسوق الياباني بعد مفاوضات امتدت لعقود، وهو ما حدث أيضا في السماح بنفاذ العنب المصري للسوق الصيني. 

وأضاف أنه يمكن للدولة المصرية زيادة الصادرات الزراعية لتوفير العملة الصعبة، مع الاهتمام في ذات الوقت بعمليات التصنيع الزراعية لتحقيق قيمة مضافة والحد من الهدر بالإضافة إلى الإستفادة من الفائض في بعض المنتجات الزراعية وتوفير بدائلها في وقت الفجوات بين العروات. 






اقرأ أيضا 
 ديدان ثمار الطماطم .. مظهر الإصابة وتوقيت المكافحة والمبيدات المناسبة

أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية