القصير يبحث مع السفير الإيطالي بالقاهر تعزيز الاستثمارات الزراعية الإيطالية

السبت 20 مايو 2023 11:39 ص
شارك الخبر

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ميكلي كواروني - السفير الإيطالي بالقاهرة، يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التي يعقدها الجانب المصري مع السادة سفراء الدول الصديقة بالقاهرة بهدف تعزيز التعاون الثنائي بشكل عام وتشجيع الاستثمارات الزراعية الأجنبية بجمهورية مصر العربية. 

وخلال اللقاء قال "القصير" أن الدولة تقدم كافة التيسيرات لتشجيع الاستثمار الزراعي المحلى والاجنبي مؤكدا أن المناخ الاستثمار في مصر واعد ومحفز بعد الجهود التى بذلتها الحكومة في مجال إصلاح البنية التحتية والتشريعية 

 وزير الزراعة أكد أن هناك تعاون كبير مع إيطاليا في جميع المجالات وخاصة القطاع الزراعى مرحبا في زيادة هذا التعاون مع الشركات الإيطالية في مجالات استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي لاسيما في زراعة المحاصيل الاستراتيجية الهامة وذلك بهدف المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وكذلك التصدير للخارج . 

كما أشار إلى أنه سوف يتم التنسيق مع الجانب الإيطالي في القريب العاجل لتنفيذ زيارة لوفد إيطالي رفيع المستوى من مسؤولي الشركة الراغبة في الاستثمار في مصر لاختيار أنسب المواقع المقترحة والبدء في التنفيذ الفوري لمقترح الاستثمار الإيطالي. 

ومن جانبه أعرب السفير الإيطالي بالقاهرة عن سعادته بلقاء القصير وأشار الى ان كبري الشركات الإيطالية لديها الرغبة الحقيقية للاستثمار في مصر في مجال الإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي والتصنيع الزراعي وخلافه ..



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القصير يبحث مع وفد الإيفاد موقف مشروع SAIL

القصير يبحث مع وفد الإيفاد موقف مشروع SAIL

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم، مع وفد البعثة الاشرافية لصندوق التنمية الزراعية "الايفاد" برئاسة د محمد عبد القادر مدير المكتب القطري للإيفاد بالقاهرة، ال..

القائمة البريدية