سويلم يتابع إجراءات تطوير منظومة التفتيش الفني بالوزارة

الأحد 21 مايو 2023 01:11 م
شارك الخبر

عقد الدكتورهانى سويلم وزير الموارد المائية والرى إجتماعاً لمتابعة إجراءات تطوير منظومة التفتيش الفني بالوزارة وتحقيق مبادئ الحوكمة في الإدارة .

وصرح الدكتور سويلم أنه حريص على متابعة كافة أعمال التفتيش الفنى والمالى والإدارى بالوزارة باعتباره أداه هامة لتحقيق الرقابة على المشروعات الجارى تنفيذها بالوزارة ، بالشكل الذى يحقق الرقابة المستمرة على الأداء ويضمن تنفيذ مختلف المشروعات بأعلى مستوى من الكفاءة .

وأضاف وزير الري أن تحقيق مبادئ الحوكمة في الإدارة سيُمكن متخذى القرار بالوزارة من وضع الإجراءات والقواعد اللازمة لتحقيق الجودة والتميز في الأداء وتنظيم العمل وتحديد المسئوليات وتنظيم الأدوار ، بما ينعكس على تنفيذ كافة الأعمال والمشروعات بأعلى درجة من الكفاءة ، من خلال اختيار الأساليب الصحيحة والفعّالة مع مراعاة كافة الأبعاد الفنية والمالية والقانونية والبيئية المتبعة .

وأكد وزير الري أن تحقيق الشفافية في العمل يُعد من أهم سُبل التطوير ورفع كفاءة الأداء وتحقيق المصلحة العامة وسرعة إنجاز الأعمال ، بالتزامن مع إستمرار الرقابة على مستويات الأداء بكافة الجهات لتقييم الأداء والإطمئنان على حسن سير العمل .

وأشار سويلم لأهمية نشر ثقافة الحوكمة ورفع الوعي بأهميتها في ترسيخ الشفافية وتعزيز الرقابة والمحاسبة ، بما ينعكس إيجابياً على قدرة مختلف المؤسسات على القيام بوظيفتها على أكمل وجه بالشكل الذى يؤدى لتحسين مستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين .


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

وزير الري يتابع موقف صيانة المجاري المائية

وزير الري يتابع موقف صيانة المجاري المائية

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى إجتماعاً لاستعراض النتائج الأولية للدراسة البحثية التي يقوم بها المركز القومى لبحوث المياه (معهد بحوث صيانة القنوات المائية ومعهد ..

القائمة البريدية