إدارة الإرشاد الزراعي تنظم 485 ندوة و50 يوم حصاد قمح خلال شهر مايو

الخميس 8 يونيو 2023 12:57 م
شارك الخبر

كشف الدكتور حاتم الحمادي - رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي - عن قيام الإدارة بتنفيذ الأنشطة الارشادية التالية خلال شهر مايو هي: 

1- تم تنفيذ 50 يوم حصاد علي محصول القمح .

2-  تم تنفيذ 19 دورة ارشادية علي المحاصيل الحقلية والخضر والفاكهة وتنمية المرأة الريفية بإجمالي عدد 485 ندوة ارشادية بالمحافظات المختلفة وذلك بالاستعانة بالباحثين من مختلف التخصصات للتدريب الاخصائيين والمرشدين الزراعيين والمزارعين علي الظروف المثالية للحصول على أعلى إنتاجية ومكافحة الآفات المختلفة ولتدريب الريفيات على بعض الصناعات الغذائية.

3- جاري تنفيذ الحقول الارشادية لمحاصيل الذرة الشامية والأرز والذرة الرفيعة 

4 -تم اصدار مجلة الإرشاد عدد مايو/ يونيو حيث يشمل هذا العدد علي مقالات في جميع أوجه النشاط الزراعي بواسطة الخبراء المتخصصين ويتم توزيعها علي المحافظات المختلفة بالمجان لمكافحة دودة الحشد الخريفية .

5 - تم عمل مطوية ارشادية وفلاير إرشادي لمكافحة دودة الحشد الخريفية لما لهذه الحشرة من خطورة شديدة خاصة على محصول الذرة الشامية .

6 -تم عمل ملصق إرشادي عن مكافحة دودة الحشد الخريفية كذلك عمل ملصق إرشادي لترويج للزراعة التعاقدية تم توزيعها على المحافظات لوضعها علي المراكز الارشادية .

7 - تم عمل فيلم كرتون عن مكافحة دودة الحشد الخريفيه. 

تم نشر جميع المطبوعات السابقة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتواجد الميداني مع المزارعين في الحقول وتوصيل الإرشادات والتوصيات الفنية لهم على أرض الواقع.



أضف تعليق

 
 

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية