الوسائل الحديثة في تخزين الحبوب في تدريب بـ وقاية النباتات

الخميس 20 يوليو 2023 04:18 م
شارك الخبر

نظم معهد بحوث وقاية النباتات برنامجا تدريبيا تحت عنوان الوسائل الحديثة فى تخزين الحبوب والمواد المخزونة وطرق صيانتها أثناء التخزين.

وقال الدكتور أحمد عبد المجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات أن الهدف من هذه البرامج التدريبية هو الاعتماد على الأساليب الحديثة والآمنة لتقليل نسب الهدر من الحبوب و المواد الغذائية بإتخاذ خطوات استباقية قبل وأثناء عمليات التخزين للحفاظ على مخزون مصر الاستراتيجي من الحبوب وذلك بمكافحة الآفات الاقتصادية التي تصيب الحبوب والمواد المخزونة في مختلف أنواع و ظروف التخزين مما يقلل من الفاقد نتيجة الإصابة بهذه الآفات إلى أقل ما يمكن. 

 وأضاف "عبدالمجيد" أن استراتيجية دعم الأمن الغذائي حصنت الدولة من مخاطر تداعيات الأزمات العالمية المتلاحقة بتأمين الاحتياجات الغذائية للمواطن بإيجاد رصيد آمن لمخزون السلع الاستراتيجية الأساسية. 

وقد اشتمل البرنامج على عدة محاور أهمها كيفية التخزين الجيد ووسائل التخزين المختلفة للحبوب والمواد المخزونة، التعرف على أهم الحشرات الاولية و الثانوية التى تصيب الحبوب و البقوليات المخزونة والنباتات الطبية والعطرية والتمور المخزونة ، طرق أخذ العينات وكيفية تقدير نسبة الاصابة والفاقد بها، وكذلك الاستخدام الأمثل لغازات التبخير فى المخازن والمستودعات والصوامع.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية