الزراعة تبحث الاستعانة بـ المعدات الزراعية الروسية في المحطات

الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 01:37 م
شارك الخبر

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع  مسئولي شركة روسبتسماش (Rosspetsmash)الروسية العاملة في تصنيع المعدات الزراعية فرص التعاون في مجال  المعدات الزراعية والتي تتناسب مع الظروف المصرية والمساحات الصغيرة من الأراضي الزراعية. 

وأكد وزير الزراعة عمق التعاون الاستراتيجي بين البلدين و التوافق في الرؤى السياسية بين القيادة السياسية بالبلدين، موضحا أن من ضمن أولويات الوزارة في المرحلة الحالية هو محاولة توفير المعدات الزراعية لصغار المزارعين للتغلب على مشكلة تفتت الحيازات وخفض تكلفة الإنتاج. 

القصير يوجه بإعداد دراسة متكاملة عن احتياجات السوق من المعدات الزراعية الروسية 

وكلف "القصير" قيادات الوزارة المعنية بإعداد دراسة متكاملة عن احتياجات السوق المصري من هذه المعدات ونوعيتها لاستخدامها كقاعدة بيانات يتم الاستفادة بها في مثل هذه الحالات. 

وأشار وزير الزراعة إلى أهمية قيام الشركة بتوفير نماذج من المعدات الروسية التي تنتجها المؤسسة بمحطات الزراعة الآلية المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية وذلك بهدف نشرها بالسوق المصري. 

ومن جانبه  عبر اليكسي تروفيمشينكو رئيس التمثيل التجاري بالسفارة الروسية عن سعادته لارتفاع حجم التبادل التجاري المصري الروسي من المنتجات الزراعية المصرية إلى نسبة ٣٠٪ خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن المنتجات الزراعية المصرية عليها طلب من المستهلك الروسي لمًا تتمتع به من جودة عالية ومنافسة للمنتجات الأخرى.

ومن جانبها أكدت مسئولة العلاقات الخارجية بالمجموعة الروسية، أن المؤسسة الروسية تضم عدد كبير من الشركات العاملة في إنتاج جميع المعدات الزراعية بكافة أنواعها والتي يمتد عمرها لنحو ٢٠٠ عام.

اتفاق على عرض نماذج لـ المعدات الروسية بـ محطات الوزارة 

واتفق الجانبان على آلية العمل من خلال تحديد الاحتياج الفعلي للسوق المصري وضرورة قيام الشركات الروسية التابعة لمؤسسة روسبتسماش بعرض نماذج من المعدات والآلات الزراعية التي تتناسب مع السوق المصري ببعض محطات قطاع الزراعة الآلية.

وصياغة بروتوكول تعاون بين الشركة ووزارة الزراعة فضلًا عن ضرورة تواجد منطقة تصنيع لإنتاج المعدات الزراعية الروسية داخل مصر لنقل تكنولوجيا صناعة تلك المعدات في ضوء انضمام مصر لدول تجمع البريكس وإمكانية استخدام مصر مركزا لوجيستيا لتوزيع منتجات المؤسسة وشركاتها لدول القارة الافريقية.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية