الزراعة: تخريج 16 متدربا من 9 دول إفريقية في تدريب تنمية المزارع السمكية

الخميس 19 أكتوبر 2023 04:19 م
شارك الخبر

سلم د. سعد موسى - المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة -  نيابة عن وزير الزراعة، شهادات التدريب لـ 16 مبعوثا من 9 دول إفريقية، في البرنامج التدريبي الخاص بـ تنمية المزارع السمكية لتحقيق الأمن الغذائي في إفريقيا.  

وأوضح بيان صادر عن وزارة الزراعة أن المركز المصري الدولي  للزراعة  بالتعاون مع منظمة الجايكا اليابانية والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، قاموا بتنفيذ البرنامج التدريبى، الذى شارك فيه عدد 16 متدرب يمثلون  9 دول أفريقية وهى (الكونغو الديمقراطية – بوروندي –بوركينا فاسو – غانا – غينيا - مالاوي - زامبيا – كوت ديفوار – بينين)، لمدة شهرين في الفترة من 21/8/2023 إلى 19/10/2023​ . 

ونقل موسي تحيات وزير الزراعة للمتدربين، مشيرا إلى أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تنمية مهارات المتدربين واكسابهم الخبرات اللازمة التي تمكنهم من تطبيق  نظم الاستزراع السمكي الحديثة والمكثفة وطرق تغذية الأسماك وإنتاج الأعلاف، باستخدام الموارد المتاحة لديهم ومعرفة طرق الوقاية والعلاج لأهم أمراض الأسماك الشائعة وذلك لتحقيق أعلى انتاجية  من الأسماك في دولهم لسد الفجوة الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي في أفريقيا.

 وتضمن البرنامج التدريبي محاضرات نظرية (اونلاين) وزيارات ميدانية للعديد من الانشطة في مجال الاستزراع السمكي وتربية الأسماك، كما تضمن البرنامج بعض الجولات السياحية وزيارات لمعالم مصر السياحية.

 وأشاد المتدربين بالبرنامج من حيث تغطيته لأوجه احتياجاتهم التدريبية والتعرف على الخبرات المصرية في مجال " تنمية المزارع السمكية " وحسن تنظيم وتنفيذ البرنامج علي الوجه الأكمل، موجهين الشكر للدولة المصرية على كرم الضيافة ولكل من ساهم في إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية.

يأتي ذلك في إطار  برامج  التعاون الدولي بين جمهورية  مصر  العربية  ودول العالم  الصديقة.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية