دو الملقحات وزراعة النباتات الرحيقية لنحل العسل في فاعلية لـ وقاية النبابات

السبت 18 نوفمبر 2023 10:53 ص
شارك الخبر

نظم معهد بحوث وقاية النباتات ممثلا في قسم بحوث النحل التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، فاعلية عن "التوعية بدور الملقحات وزراعة النباتات الرحيقية لنحل العسل". 

وشهدت  الفاعلية مشاركة وفدا من سفارة جمهورية سفير جمهورية سلوفينيا، على رأسه ساشو بودلسنيك سفير دولة سلوفينيا وتاديج بوينيك مستشار السفارة والوفد الدبلوماسي المرافق لهما، و الدكتور محمد حبيب الأمين العام لإتحاد النحالين العرب. 

وشارك الوفد في غرس بعض الأشجار الرحيقية لمرعى نحل العسل تعزيزا لتربية النحل بالمعهد، كما تم تقديم عرضاً من الفولكلور السلوفيني للحضور و الأطفال.

وقال الدكتور محمد فتح الله رئيس قسم بحوث النحل بمعهد بحوث وقاية النباتات، إن الفعالية تهدف للترويج لدور الملقحات في الحفاظ على التنوع الحيوي ومساهمتها في زيادة الإنتاج الزراعي، مشيرا إلى مشاركة عدد من أطفال المدارس وأسرهم، حيث تمت دعوتهم و تقديم وجبة صحية لهم تحتوي على عسل النحل وحلوى الجيلي والشيكولاتة والبسكوتات التي تم تدعيمها بمنتجات نحل العسل من عسل وحبوب اللقاح لرفع قيمتها الغذائية والمناعية وتم إنتاجها خصيصا لهذه الفاعلية بقسم بحوث النحل.

من جانبه قال الدكتور أحمد عبد المجيد، أن هذه الفعالية تأتي في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة و الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بتعزيز وعي الفئات المختلفة من المجتمع المصري بدور الملقحات في الأمن الغذائي والزراعة المستدامة و خاصة المرأة و الطفل. 




أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية