بحوث الصحراء والفاو يدعمان زراعة الفول والقمح والشعير بجنوب سيناء

الأربعاء 22 نوفمبر 2023 12:08 م
شارك الخبر

أعلن الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء، عن بدء زراعة 30 فدان بمحاصيل القمح والشعير والفول، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، كمزارع إرشادية للمزارعين بمدن رأس سدر والطور ونويبع وتدريبهم على الممارسات الصحيحة للزراعة الذكية مناخيا من خلال مدارس المزارعين الحقلية. 

 وأضاف شوقى إن مساهمة منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" فى المشروعات الزراعية بجنوب سيناء، تعد الأولى من نوعها خلال السنوات العشر الأخيرة، تعطى رسالة للأمن والأمان ودلالة على النهضة الزراعية التي توليها الدولة لمحافظات سيناء والتى تهدف إلى تحقيق التنمية الزراعية المستدامة بسيناء. 

 

الحاوي: نستهدف تنفيذ 75 مدرسة حقلية برأس سدر والطور


ومن جانبه قال الدكتور أحمد الحاوى المدير التنفيذي لمشروع تعزيز سبل العيش المستدامة والتنمية الإقليمية لمحافظة جنوب سيناء بأن المشروع يهدف إلى رفع وعي المزارعين ومربي الثروة الحيوانية من خلال تنفيذ ٧٥ مدرسة حقلية الإنتاج النباتى والحيوانى براس سدر والطور ونويبع بمشاركة ١٠٠٠ من المزارعين والمربين المستفيدين من انشطة المشروع. 

وأضاف "الحاوي" بأنه قد تم توزيع أصناف التقاوي والأسمدة والمخصبات الحيوية على المزارعين وتدريبهم على الممارسات الصحيحة للزراعة بهدف الحصول على اعلى إنتاج من المحصول. 

ومن جانبه أوضح الدكتور أشرف الصادق مستشار منظمة الأغذية والزراعة، أن التعاون مع مركز بحوث الصحراء فى تنفيذ العديد من المشروعات الزراعية ببعض المحافظات الصحراوية يهدف إلى تحسين سبل العيش للمزارعين من خلال التدريب ورفع الوعى ونشر الممارسات الصحيحة للزراعة خاصة فى ظل التغيرات المناخية التى يتعرض لها العالم



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية