موسى: بدء تصدير البرتقال 5-12-2023

الأحد 3 ديسمبر 2023 10:15 ص
شارك الخبر

أعلنت وزارة الزراعة ممثلة في في إدارة الحجر الزراعي، بدء تصدير البرتقال في الخامس من ديسمبر الجاري.

وقال الدكتور سعد موسى - رئيس المشرف على الحجر الزراعي و العلاقات الخارجية الزراعية- إنه إصدار تعليمات ببدء موسم تصدير البرتقال، وذلك عقب المشاورات مع كافة القطاعات المعنية بالصادرات الزراعية المصرية وعلي رأسها المجلس التصديري للحاصلات الزراعية والجهات الفنية المتخصصة التابعة لوزارة الزراعة.

وأوضح "موسى" في تصريح صحفي أنه من المقرر استلام خام البرتقال والفحص في محطات التعبئة المعتمدة والمكودة من الحجر الزراعي اعتبارا من 2/12/2023 على أن يسمح بدخول الشحنات المعدة للتصدير إلى الدوائر الجمركية بداية من 5/12/2023، منوها لضرورة تواصل المصدرون و محطات التعبئة مع إدارة خدمة المصدرين لطلب تكليف لجان الحجر الزراعي للإشراف على استلام وفرز وتعبئة الموالح. 

موسي: يشدد على ضرورة الالتزام بالتصدير من مزارع مكودة 

وشدد المشرف على إدارة الحجر الزراعي على ضرورة الالتزام بالتصدير من مزارع معتمدة ومكودة من الحجر وعدم نقل الخام إلى محطات التعبئة الا عقب إصدار مستندات التخصيم المعتمد من الحجر الزراعي وتوضيح اسم المزرعة و كود المزرعة وغيرها من البيانات الضرورية للتتبع .

وأوضح "موسى" أن التعليمات الصادرة لمفتشي الحجر الزراعي، تنص علي الالتزام بكافة التعليمات الصادرة بكل دقة وكذلك مراعاة كافة اشتراطات الدول المستوردة .

جدير بالذكر أن مصر أصبحت المصدر الأول في العالم للبرتقال من ناحية الكمية منذ قرابة الثلاثة أعوام علي التوالي و عليه يعكف الحجر الزراعي المصري على استمرار تدفق حركة الصادرات الزراعية المصرية للخارج و فتح الأسواق الجديدة.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية