رئيس الحجر الزراعي يتفقد معرض فوود أفريكا

الخميس 14 ديسمبر 2023 12:25 م
شارك الخبر

تفقد الدكتور سعد موسى المشرف على الحجر الزراعي المصري والعلاقات الزراعية الخارجية، المعرض الدولي للأغذية والمشروبات Food Africa والذي ينعقد في دورته الثامنة بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة في الفترة من ١٢-٤١ ديسمبر الجاري. 

وزار "موسى" عدد من الأجنحة  للشركات المصرية والأجنبية العارضة حيث استمع الى  وجهات النظر لحل بعض المشاكل التي تواجه المصدرين المصريين والمتعلقة بعمليات الشحن لبعض المنتجات الزراعية السريعة التلف والشروط الحجريّة المطلوبة لبعض دول أمريكا اللاتينية في ضوء فتح السوق البرازيلي أمام الموالح المصرية حيث قامت مصر بتصدير اكثر من ٣٧ الف طن من إجمالي المنتجات الزراعية المصرية الى البرازيل بالعام الماضي ٢٠٢٢. 

وأكد رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، خلال زيارته لجناح الإدارة لبعض المنتجين الزراعيين أن الدولة المصرية تعمل بكامل طاقتها للحفاظ على تواجد السلع والمنتجات الزراعية بأسعار متوازنة ومقبولة للجميع، موضحا أن وزير الزراعة يتابع بشكل مستمر توافر وإتاحة السلع الزراعية بالأسواق المحلية وبشكل مرضي للجميع، كما ان القيادة السياسية تدعم وتساند المزارع المصري بشكل دائم ومستمر إيمانا منها بأهمية تحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري . 

ويستهدف الجناح الخاص بالحجر الزراعي، فضلاً عن انه جهاز رقابي، تعريف المواطنين والمنتجين والعارضية بالخدمات التي يقدمها الحجر الزراعي المصري لمختلف أصحاب المصلحة من مزارعين، مصدرين ، ومستوردين علاوة علي التعريف بأهمية الحجر الزراعي ودوره في فتح الأسواق مع عقد بعض اللقاءات مع أصحاب المصلحة بهدف تعزيز انسياب حركة الصادرات الزراعية المصرية لمختلف دول العالم. 

ويشهد المعرض  إقبال كبير من الزوار والمهتمين بهذا القطاع الهام وكذا مشاركة عدد كبير من الشركات متعددة الجنسيات مما قد يساهم ويساعد في التعرف على فرص الاستثمار المتاحة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالاضافة الى التعرف على أحدث التقنيات في هذا القطاع الهام.

ويتيح المعرض فرصة للتوفيق بين المشترين والموردين مما يجعله فرصة هائلة لكل من تجار الجملة والتجزئة والموزعين وغيرهم من المتخصصين في مجال الأغذية والمشروبات من جميع أنحاء العالم لعرض منتجاتهم وإقامة العلاقات والشراكات المتبادلة مع العديد من أطراف الصناعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الزراعة تنجح في الإفراج عن 63 ألف طن قمح روسي

الزراعة تنجح في الإفراج عن 63 ألف طن قمح روسي

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقريرا من د سعد موسى المشرف على الحجر الزراعي المصري يفيد نجاح الحجر في تسهيل إبحار إحدى شاحنات المحملة بالقمح على متنها حوالى 63 ..

القائمة البريدية