بحوث الأراضي يحصل على تجديد الأيزو لمعامل تحليل الأسمدة

الخميس 14 ديسمبر 2023 09:25 م
شارك الخبر

أعلن الدكتور محمد الخولي مدير معهد بحوث الأراضي والمياه، عن تجديد اعتماد الأيزو  17025 (2017) ISO للمعامل المركزية لتحليل الأسمدة، والمخصبات، للعناصر الكبرى والصغرى، والعناصر الثقيلة، وفقا لتوصية اللجان الخاصة بتجديد الاعتماد (ايجاك) التي أنهت زيارتها لمراجعة أنظمة الجودة المطبقة في المعهد.

وأكد "الخولي" على تميز المعهد في تطبيق المعايير الدولية للجودة بكافة التحاليل المنوطة بها، والتى تعكس أنها تمضي على الطريق الصحيح، وفق خطة ورؤية الوزارة المستقبلية.

ولفت مدير معهد بحوث الأراضي والمياه أن هذا الإنجاز يأتي في إطار الخطة الموضوعة لتطوير جودة جميع معامل المعهد، بهدف رفع كفاءة الباحثين والمتخصصين، العاملين في مجال تحليلات الأسمدة والمخصبات والتربة والنبات والمياه.

وأكد "الخولي" بأن هذه المعامل تقوم بإجراء التحاليل الخاصة بالأسمدة المعدنية، سواء المستوردة أو المحلية، وتحليل العينات التي يتم سحبها بمعرفة مفتشو الرقابة على الأسمدة من التجار، للتأكد من استعمال مركبات سليمة مطابقة للمواصفات في منظومة الإنتاج الزراعي، بالإضافة لتحليل العينات التي ترد من النيابة، في حالة المضبوطات التي تتم بمعرفة شرطة المسطحات ومفتشوا الرقابة، بخلاف العينات التي ترد من العملاء إلى وحدة الأراضي والمياه والبيئة.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية