مركزية الإرشاد تقدم حزمة توصيات لـ بنجر السكر بالقليوبية

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 12:00 م
شارك الخبر

أعلن د. محمد يوسف مبارك - رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة - مواصلة الإدارة أنشطتها الإرشادية والحقلية لتوعية المزارعين بضرورة إتباع التوصيات الفنية الموصى بها من جانب المعاهد البحثية المتخصصة. 

وأوضح "يوسف" أن الإدارة نفذت ندوة إرشادية عن محصول بنجر السكر في حقل أحد المزارعين بقرية قرقشندة مركز طوخ بمحافظة القليوبية، بهدف تقديم المعلومات الإرشادية اللازمة للمزارعين في هذه القرية حول المحصول لضمان الوصول لأعلى إنتاجية ممكنة بما يحقق زيادة الإنتاجية وزيادة العائد الاقتصادي على المزارعين.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي إلى أن الندوة شارك فيها الدكتور ماجد عباس صالح - الباحث بمعهد بحوث المحاصيل السكرية - الذي أجاب على كافة أسئلة المزارعين ومنحهم التوصيات اللازمة حسب حالة المحصول بأرض كل مزارع. 

وقام الدكتور ماجد عباس قبل الندوة بمتابعة دقيقة لحالة محصول بنجر السكر بعدد من الحقول بالقرية، للوقوف على طبيعة نمو النباتات ومعرفة حالتها لتقديم التوصيات اللازمة للمزارعين.

شارك في الندوة كل من المهندس أحمد حمودة أخصائي المحصول بالمديرية، والمهندسة ناديه فوز متابع الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية