مركزي النخيل ينظم ورشة عمل عن الإدارة المتكاملة للآفات

الثلاثاء 20 فبراير 2024 12:51 م
شارك الخبر

نظم المعمل المركزي للنخيل بمركز البحوث الزراعية ورشة عمل الإدارة المتكاملة لآفات النخيل والذكاء الاصطناعي في الكشف المبكر عنها. 

وألقى د. عزالدين جادالله - مدير المعمل المركزي للنخيل - محاضرة عن الوضع الراهن للنخيل والتمور فى مصر وكيف أن عمليات المكافحة ستزيد من العائد على كل من المزارع والدولة وأن الاتجاهات الحديثة فى المكافحة تتعلق بمقاومة الآفات والحفاظ على الاستدامة البيئية. 

وأوضح "جادالله" أن هذه الورشة ناقشت عدة موضوعات المعاملات البستانية التي تؤدي للإصابة بالآفات وطرق الوقاية منها والحشرات التي تصيب الثمار في مختلف المراحل وكيفية الوقاية والعلاج وسوسة النخيل الأعراض والأسباب وكيفية إدارتها والأمراض الفطرية التي تصيب ثمار التمر في المخزن الأمراض الفسيولوجية التي تصيب أشجار نخيل البلح والتعاون العربي في الحد من انتشار الآفات الحشرية والمرضية . 

وقام ممثل شركة هورايزون اي تى بتقديم عرض عن الاقمار الصناعية وبرنامج الذكاء الاصطناعي فى التعرف علي حاله النخيل والافات المتواجدة وتتيح ذلك عدد من المحاضرات عن دور العمليات البستانية وطرق مكافحة الآفات.

وأشاد الحاضرون بمدى التنوع فى المحاضرات والاستفادة العائدة عليهم وشراء المعلومات الجديدة التى ذكرت ومدى اتساع النقاش وتغطية مختلف جوانب عمليات المكافحة. 


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

مركزي النخيل ينظم يوم حقلي لمزارعي المنيا

مركزي النخيل ينظم يوم حقلي لمزارعي المنيا

نظم المعمل المركزي النخيل التابع لمركز البحوث الزراعية فرع المنيا يوم حقلي عملي بأحد مزارع نخيل البلح صنفي البرحي والمجدول بمركز مطاي بهدف التوعية بأهمية زراعة أصناف النخيل ذات ..

القائمة البريدية