مركز البحوث الزراعية ينظم تدريبًا عن الأعلاف غير التقليدية

السبت 23 مارس 2024 01:22 م
شارك الخبر

نظم المركز الاقليمى للأغذية والأعلاف  التابع لمركز البحوث الزراعية دورة  تدريبية ويوم حقلي إرشادي بعنوان الأعلاف غير التقليدية والعنايه  بالجاموس الحلاب  بالمزرعة التجريبية للمركز الإقليمى للأغذية والأعلاف بكينج مريوط 

وقال الدكتور احمد العكازي القائم بأعمال مدير المركز الإقليمي للأغذية و الاعلاف أن  التدريب و الارشاد يأتيان في مقدمة أولويات وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية وقطاع الانتاج الحيواني  عملا على تطبيق نتائج البحوث و نقلها إلى حيز التنفيذ . 

وأوضح "العكازي" أن مثل هذه البحوث و الطرق التي تحقق أعلى استفادة من الموارد دون إهدار أو فقد  و أعلي انتاجية تحتاج إلى العديد من اللقاءات و المعاينات الحقلية بحيث يكون التدريب على رأس العمل. 

واشتمل الموسم التدريبي للمركز  ٢٣ ٢٠- ٢٤ ٢٠علي عدد من تلك الندوات و الدورات العملية للتذكير دائما بالممارسات الجيدة الخاصة بالمعاملات الميكانيكية من تقطيع و فرم و كمر و عزل عن الهواء  و الكيماوية مثل المعاملة باليوريا و الامونيا و كذلك بعض الإضافات التي تقلل تأثير مضادات التغذية و ترفع القيمة الغذائية و المعاملات البيولوجية باستخدام الفطريات و الخمائر الآمنة و الانزيمات المحللة للسيليلوز . 

و من ناحية اخري ضرورة التأكد من خلو تلك المخلفات من المواد الضارة سواء كانت طبيعية أو آثار مبيدات او سموم فطرية ضارة. 

حاضر في الدورة و اليوم الحقلي كل من الدكتور  ناصر شعبان رئيس بحوث تلوث الغذاء و الاعلاف و الاستاذ الدكتور عادل بكر رئيس معمل المخلفات والدكتور سليمان محمد أستاذ تغذية المجترات بالمركز الإقليمي والدكتور  الحسيني غلاب مدير محطة بحوث الإنتاج الحيواني بالنوبارية .

وفي ختام الدورة أشاد  المتدربين بالدورة أهميتها ومدى الاستفادة منها.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

محظورات زراعية خلال موجة شديدة الحرارة

محظورات زراعية خلال موجة شديدة الحرارة

قال د. محمد علي فهيم - مستشار وزير الزراعة ورئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة - إن الزراعات الصيفية تتعرض لكثير من المشاكل والتحديات بسبب تعرضها للموجات الحارة أو شديدة..

القائمة البريدية