القصير يبحث مع وفد الإيفاد موقف مشروع SAIL

الأحد 24 مارس 2024 02:57 م
شارك الخبر

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم، مع وفد البعثة الاشرافية لصندوق التنمية الزراعية "الايفاد" برئاسة د محمد عبد القادر مدير المكتب القطري للإيفاد بالقاهرة، الموقف التنفيذي لمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل المعيشة في مناطق عمله بمحافظات كفر الشيخ وبني سويف والمنيا وأسوان.

وخلال الاجتماع القصير أشاد بالتعاون البناء والمثمر مع الإيفاد مشيرا الى ان هناك حوالى 100 ألف مستفيدا من خدمات مشروع "SAIL" في مناطق عمله، سواء في مجال التنمية الزراعية أعمال الري والصرف وتغير المناخ والإنتاج الحيواني والإرشاد والتمويل الريفي وأيضًا مجال تنمية المجتمع من خلال الانشطة والخدمات التعليمية والصحية والتنموية ومياه الشرب. 

وقال القصير إن المشروعات مع الإيفاد تحقق رؤية الدولة المصرية في التنمية المستدامة لأنها تسهم في تغيير وجه الحياة للمستفيدين منها ومناطق عملها، مؤكدا أن نجاح هذه المشروعات يرجع إلى أنها تأتي من الاحتياجات الفعلية للمجتمع المحلى وتحوز على رضاء الأهالي حيث ساهمت في توفير فرص عمل وتحسين مستوى معيشتهم.

ووجه القصير بضرورة إيجاد آليات محفزة لدعم عملية الإقراض والتمويل للمشروعات الزراعية كما وجه الشكر للقائمين على مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة مؤكدا أنه حقق قصص نجاح يحتذى لمشروعات الإيفاد في الدول الأخرى وخاصة أفريقيا.

من جانبه أعرب محمد عبد القادر مدير المكتب القطري للإيفاد بالقاهرة، عن سعادته بالتواصل الدائم والتعاون البناء مع وزارة الزراعة مؤكدا على نجاح مشروعات الإيفاد في مصر وأنها بالفعل تجارب نجاح تحتذى مشيرا إلى أنه جاري حاليا تنفيذ عدد كبير من المشروعات المشتركة مع وزارة الزراعة حيث يسعى الإيفاد إلى توسيع قاعدة المستفيدين من مشروعات خاصة في المناطق الريفية والأكثر احتياجا. 



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية