محطة بحوث سخا تستقبل سفير دولة سيراليون

الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:12 ص
شارك الخبر

استقبلت محطة بحوث سخا بكفر الشيخ التابعة لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، اليوم، صادق سيلا سفير دولة سيراليون بجمهورية مصر العربية. 

وتفقد سفير دولة سيراليون، خلال زيارته لمحطة سخا  البرامج البحثية المختلفة، وعلى رأسها برنامج بحوث الذرة والقمح والبصل والأرز. 

وزار "سيلا" الذي رافقه د.علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية نيابة عن الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، مركز ميكنة الأرز بميت الديبة، بحضور الدكتور محمد عطوة مدير المحطة البحثية ورؤساء البرامج البحثية ووكيل معهد بحوث الهندسة الزراعية.

 وأعرب سفير سيراليون والوفد المرافق له خلال جولته التفقدية بالمحطة عن سعادته البالغة عما شاهده من تطور البحث العلمي التطبيقي في مجال الحاصلات الزراعية لمصر. 

وتطلع "سيلا" للمزيد من التعاون بين بلاده ومصر في مجال البحوث الزراعية التطبيقية والاستفادة من الخبرات المصرية.

يأتي ذلك تأكيدًا للدور الريادي الذي يقوم به مركز البحوث الزراعية في تطوير القطاع الزراعي المصري وفي إطار التعاون المشترك بين الدول العربية والإفريقية الشقيقة


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

تفقدت لجنة من من الإدارة المركزية للبساتين التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، زراعات ومشاتل الخضر بمحافظة الغربية، للوقوف على حالة الزراعات، ومتابعة أعم..

القائمة البريدية