حجازي: هيئة التعمير تستهدف تحقيق فائض قدره مليار جنيه

الثلاثاء 2 يوليو 2024 02:08 م
شارك الخبر

قال هاني حجازي - المدير التنفيذى الجديد لهيئة التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة - إن  الهيئة حققت فائضا خلال العام الماضى قدره ٧٠٠ مليون جنيه. 

وأوضح "حجازي" أن الهيئة تستهدف فائض قدره مليار جنيه خلال العام المالي الحالي،  مع ارتفاع التحصيل من متوسط ١.٢ مليار الى ٢ مليار جنيه وذلك بالتسريع فى ضغط فترة انهاء العقود والتيسير على المتعاملين مع الهيئة وتحسين الصورة الذهنية لدى كل المتعاملين معها .

وأكد المدير التنفيذي الجديد لهيئة التعمير إلى أن الفترة المقبلة ستشهد الإسراع بإنهاء الملفات المهمة وفي مقدمتها التقنين وحصر الأراضي ولاية الهيئة وكذلك تحصيل مستحقاتها لدى الغير. 

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الزراعة السيد القصير بقيادات هيئة التعمير، اليوم، حيث أشاد بجهود الهيئة خلال الفترة الماضية حيث حققت إنجازات عديدة على كافة الأصعدة ووجه بالإسراع في إنهاء إجراءات تقنين الأراضي وعدم تعطيل مصالح المواطنين وكذلك الاسراع في تحصيل مستحقات الدولة لدى الغير تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الشأن.

وقال القصير إن هيئة التعمير من الهيئات الاقتصادية الكبيرة في الدولة ويجب إدارتها بالفكر الاقتصادي وطرحها مناطق الاستثمار الزراعي والحيواني والداجني على الخريطة الاستثمارية بالهيئة العامة للاستثمار وتسويق أراضيها للمستثمرين مع تسهيل إجراءات التعامل معهم وهذه احد أهم أولويات القيادة الجديدة للهيئة،. 

ووجه القصير بالاهتمام بالحوكمة والرقابة والشفافية في التعامل مع الإسراع في التحول الرقمي وتقديم الخدمات الالكترونية لتسهيل إجراءات المتعاملين مع الهيئة وكذلك مكافحة الفساد من خلال منع التعامل المباشر بين مقدم الخدمة وطالبها ، موجهاً بضرورة العمل دائماً على تحسين الصورة الذهنية عن الهيئة لدى الغير. 

وأشار القصير الى جهود الهيئة في مجال حصر وتصنيف التربة خلال الفترة الماضية بالاشتراك مع مركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء والجامعات المصرية مشيدا بما تحقق في هذا الملف مؤكدا أن الدولة تنفق أموالا طائلة على استصلاح الأراضي وبالتالي يجب أن تكون دراسات التربة دقيقة للحفاظ على أموال الدولة. 

وطالب وزير الزراعة  قيادات هيئة التعمير بإعلاء مصلحة الوطن على المصالح الشخصية مؤكدا أن المرحلة تحتاج من الجميع بذل قصارى جهدهم لتحقيق الأمن الغذائي.











أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

د. عادل عبدالعظيم يستقبل وفد زراعي ياباني

د. عادل عبدالعظيم يستقبل وفد زراعي ياباني

استقبل الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية وفد ياباني رفيع المستوى برئاسة الخبير الزراعي يوشكي انازاكي مسئول الري الحديث والسياسات المائية بوزارة الزراعة اليابانية ..
رسميًا .. علاء فاروق وزيرًا للزراعة

رسميًا .. علاء فاروق وزيرًا للزراعة

كشف مصدر حكومي رفيع المستوى عن إسناد حقيبة وزارة الزراعة للمحاسب علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري في التغيير الحكومي الجديد، خلفا للمحاسب السيد القصير. ..

القائمة البريدية