بحوث الثروة السمكية يختتم تدريبا عن أسس الاستزراع الحديثة

الخميس 15 أغسطس 2024 01:32 م
شارك الخبر

اختتم اليوم ا.د رفعت الجمل مدير المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية تدريب المجموعة الرابعة من طلبة كلية الزراعة جامعة الزقازيق والمجموعة السادسة من كلية الطب البيطرى جامعة بدر على أسس الاستزراع السمكي الحديثة .

حيث اشتمل التدريب  جميع التخصصات التي تخدم قطاع الثروة السمكية من الأسس الحديثة لتأسيس المزارع السمكية وتفريخ الأسماك و إدارة جودة المياه والتعامل مع قياساتها المثلى أثناء فترة تربية الأسماك وكذلك تنفيذ برامج الأمان الحيوى والتعامل مع امراض الأسماك فى المزارع السمكية. وكذلك الاستزراع السمكى التكاملى بين النبات والأسماك فى الأراضى الصحراوية الجديدة.

 وقام الدكتور رفعت الجمل مدير المعمل  بتسليم شهادات الحضور لهم بعد السماع لأسئلة الطلبة والمشرفين واستمع لأسئلة  المتدربين والرد عليها.

واختتم اليوم المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية الدورة التدريبية القطرية حول تفريخ الأسماك ورعايتها برعاية المنظمة العربية للتنمية الزراعية بمقر المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية بالعباسة محافظة الشرقية والتى تعقد خلال الفترة 11 – 15 أغسطس الحالى 2024 للتدريب على أسس تفريخ الأسماك الحديثة ورعاية الزريعة وطرق تحضينها للأنواع المختلفة من الأسماك المستزرعة من بلطى نيلى –الأنواع المختلفة من أسماك المبروك كذلك تفريخ سمكة القرموط الأفريقى . 

حيث شمل التدريب  جميع التخصصات التي تخدم قطاع الثروة السمكية من الأسس الحديثة لتأسيس المفرخات السمكية و إدارة جودة المياه والتعامل مع قياساتها المثلى أثناء فترة تفريخ الأسماك وكذلك تنفيذ برامج الأمان الحيوى والتعامل مع أمراض الأسماك فى المفرخات السمكية. 

وتضمن التدريب العملى على التفريخ بمفرخات المعمل المختلفة وكذلك زيارات ميدانية لمزارع الأسماك فى منطقة العباسة.



أضف تعليق


أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية