الزراعة تُنفذ ٤ ندوات إرشادية حول تدوير المخلفات وترشيد مياه الري

الأحد 8 سبتمبر 2024 12:39 م
شارك الخبر

نفذت الإدارة المركزية للأراضي والمياه والبيئة التابعة لقطاع للإرشاد الزراعي، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ٤ ندوات إرشادية بمحافظتي البحيرة والإسكندرية، خلال هذا الأسبوع.

وقال المهندس محمود عبدالعزيز مدير المكتب الفني بالإدارة، ان ذلك يأتي بناء على توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت إشراف الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، لتكثيف الندوات الارشادية، وتوعية المزارعين، وتقديم الدعم الفني لهم، للمساهمة في النهوض بالمحاصيل الزراعية كما ونوعا.

وأشار إلى انه تم تنظيم الندوات الأربعة بالتنسيق مع الدكتور إبراهيم  قاسم مدير المديرية، والمهندس موفق ساري وبالاشتراك مع معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة، حول تدوير المخلفات الزراعية وإنتاج الأسمدة العضوية والاتجاهات الحديثة في تسميد المحاصيل الزراعية، فضلا عن استخدام أساليب الري الحديثة وكذلك كيفية استخدام الممارسات الزراعية السليمة في ترشيد مياه الري.

وأضاف ان تلك الندوات جاءت بحضور عدد كبير من المزارعين، والمهندسين الزراعيين، بهدف توعيتهم وصقل مهاراتهم، بما يساهم في زيادة انتاجية المحاصيل الزراعية، وزيادة دخل المزارعين ورفع مستوى معيشتهم.

وقال إن الإدارة تنفذ خلال الفترة المقبلة سلسلة طويلة من الندوات الإرشادية والتوعية، بمختلف المحافظات، في عدد من الموضوعات، لدعم المزارعين على مستوى الجمهورية.



أضف تعليق


أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية