رئيس مركز البحوث الزراعية يستقبل وفد زراعي إيطالي

الأربعاء 2 أكتوبر 2024 12:07 م
شارك الخبر

استقبل د. عادل عبدالعظيم - رئيس مركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة - وفدا من 8 باحثين  من مركز الأبحاث  الزراعية والاقتصاد الزراعى التابع لوزارة الزراعة الإيطالية.

 ضم الوفد الإيطالي باحثين فى مختلف المجالات الخاصة بتربية المحاصيل وإنتاج وفحص واعتماد التقاوى والميكنه الزراعيه. 

يأتي ذلك فى ضوء البرنامج التنفيذى لمشروع دعم الاتحاد الأوروبي لتحسين إنتاج الحبوب فى مصر والممول من الاتحاد الأوروبى بالتعاون مع الوكالة الإيطالية للتعاون من أجل التنمية .

 ومن جانبه قال الدكتور أحمد القط منسق عام المشروع أن هذا اللقاء يأتي  لمناقشة أوجه التعاون لدعم إنتاج المحاصيل الإستراتيجية لمواجهة التغيرات المناخية و فى إطار منحة الاتحاد الأوروبي الموجهة إلى مصر والتى تهدف إلى دعم إنتاج المحاصيل الإستراتيجية فى ظل التغيرات المناخية وإنتاج أصناف متحملة للاجهادات البيئية وكذلك دعم التقاوى المعتمدة من المحاصيل الإستراتيجية ورفع كفاءة محطات الغربلة حتى تتماشى مع سياسة وزارة الزراعة المصرية فى زيادة إنتاج التقاوى المعتمدة. 

وتضمن اللقاء مناقشة رفع كفاءة الباحثين من خلال التدريب فى المعاهد والجامعات الأوروبية و تطوير المعامل البحثية بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية وتبادل الزيارات بين الباحثين من الجانب المصرى والايطالى مما يساهم فى تطوير منظومة البحث العلمى الزراعى فى مصر .

وعلى هامش اللقاء قام الوفد الايطالى بزيارة محطة البحوث الزراعية بسخا – كفر الشيخ و المعامل التابعة للادارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي. 



أضف تعليق


أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية