مركزي الأعلاف يصدر 462 شهادة تسجيل لمركبات سمادية

الخميس 3 أكتوبر 2024 12:52 م
شارك الخبر

تلقي الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية تقريرا عن نشاط المركز الإقليمى للأغذية و الأعلاف خلال شهر سبتمبر. 

و أفاد الدكتور أحمد العكازي القائم بأعمال مدير المركز الاقليمي ان المركز قد استقبل عينات من ٨٤٥ شهادة جمركية وارد خلال شهر سبتمبر منها ٣٣٣ شهادة جمركية لأسمدة و منظمات نمو و ٥١٢ شهادة اضافات اعلاف لأكثر من ٢٨٢٤ صنف من مستلزمات الإنتاج المستوردة .

 و قد تم تحليلها لإثبات مطابقتها للمواصفات من عدمه و ذلك بمعامل المركز المعتمدة و الحاصلة علي شهادة الجودة ايزو ١٧٠٢٥ . 

واعتمدت اللجنة العليا للمركز الإقليمي ٤٦٢ شهادة تسجيل لمركبات سمادية و ٦٧٥ شهادة تسجيل لإضافات أعلاف و أعلاف مصنعة.

جدير بالذكر أنه قد لوحظ ارتفاع ملحوظ في عدد  تسجيلات الاسمدة و اضافات الاعلاف محلية الصنع و زيادة في عدد تراخيص التشغيل لخطوط إنتاج جديدة و هو ما يؤكد رؤية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق في اهمية توطين تلك الصناعات من جهة لتقليل فاتورة الاستيراد وزيادة فرص العمل. 

 و من جهة اخري لزيادة حجم و قيمة الصادرات  و ما يستلزم ذلك من تسهيل إجراءات التسجيل و سرعة انتهاء اجراءات الافراج و اثبات المطابقة  للبضائع المستوردة و تقديم كل الدعم للمنتج   عملا علي تحقيق الامن الغذائي للمواطن المصري . 

واستقبل المركز خلال شهر سبتمبر أكثر من ٥٠٠ طلب( ٢٥٠٠ تحليل)  لعمل تحاليل متخصصة للأحماض الامينية و الفيتامينات و منظمات النمو و الإنزيمات و العناصر المعدنية والألياف و مشتقاتها و البروتين و الاضافات الغذائية و الاحماض العضوية و غيره.



أضف تعليق


أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية