أخبـار عامةالثلاثاء 23 ديسمبر 2025 04:24 م استقبل الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، وذلك بمقر الهيئة، في إطار دعم التعاون المشترك وتعزيز التكامل المؤسسي في مجالات سلامة الغذاء.وركّز اللقاء على مناقشة سبل تعزيز منظومة سلامة الغذاء، والاستفادة من الكوادر الزراعية المؤهلة في دعم تطبيق الاشتراطات والمعايير المعتمدة، إلى جانب بحث آليات تدريب وتأهيل الخريجين الجدد من كليات الزراعة ورفع كفاءتهم الفنية في مجال سلامة الغذاء، بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل واحتياجات القطاعات الإنتاجية المختلفة.كما تم التأكيد على أهمية دعم وتعزيز الرقابة الوقائية على مراحل الإنتاج المختلفة، بما يسهم في حماية صحة المستهلك ورفع جودة وسلامة المنتجات الزراعية والغذائية.وأكد الجانبان أهمية استمرار التعاون والتنسيق الفني، بما يعزز كفاءة منظومة سلامة الغذاء الوطنية ويدعم تنافسية المنتج المصري في الأسواق المحلية والدولية.سلامة الغذاءالزراعة طارق الهوبي كليات الزراعة هيئة سلامة الغذاء نقيب الزراعيين
ضبط منشأة غير مرخصة و منتجات سمكية غير مطابقة بالدقهليةأسفرت حملة لهيئة سلامة الغذاء عن ضبط منشأة غير مرخصة تمارس نشاط تصنيع وتداول الأسماك المملحة بالمخالفة للاشتراطات والضوابط المنظمة..
6 ِشركات صينية تبحث الاستثمار في الزراعة والري التقى علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والسيد الأستاذ الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، وفدًا صينيًا يضم ممثلين عن ست شركات صينية، لبحث فرص التعاون والاستثم..
بحوث الصحة الحيوانية يستقبل وفدًا صينيًا استقبل معهد بحوث الصحة الحيوانية، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وفدًا صينيًا رفيع المستوى يضم ممثلين عن جامعة نانجينغ الزراعية وكبرى الشركات الصيني..
سلامة الغذاء تطلق مبادرة أفريقية لتطوير النظم الرقابية استضافت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بصفتها الرئيس الحالي لمنتدى السلطات الأفريقية لسلامة الغذاء (AFRAF)، الاجتماع الافتتاحي لفريق العمل الأفريقي المعني بتحديث النظم الرقابية الدا..