د.أحمد محمود: باير تنفق 50 % من ميزانية التطوير على أبحاث الزراعة

الثلاثاء 28 مايو 2024 02:44 م
شارك الخبر

قال الدكتور أحمد محمود - المدير الإقليمي لشركة باير كروب ساينس العالمية بمصر وليبيا والسودان - إن الشركة تنفق 50 % من ميزانية البحث والتطوير البالغة سنويا 5.4 مليار يورو على أبحاث الزراعة. 

وأوضح المدير الإقليمي لشركة باير أن الشركة تتحكم في 33 % من السوق الزراعي في العالم كله حاليا ويعمل به 99 ألف موظف في مناطق مختلفة من العالم في  قارة أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وآسيا وامريكا اللاتينية، لافتا إلى أن أكبر عدد من الموظفين يعملون في أوروبا والشرق الأوسط.

وأشار "محمود"  خلال الندوة التي نظمتها أكاديمية البحث العلمي بالتعاون مع شركتي باير وبيكو بمناسبة يوم الجوع العالمي، إلى أن الهدف الأساسي لقسم الزراعة في الشركة هو توفير المدخلات الزراعة للمزارعين لتمكينهم من الحصول على أعلى إنتاجية من المحاصيل الزراعية. 

وتطرق المدير الإقليمي لشركة باير إلى أن على رأس التحديات التي ستواجه العالم بحلول 2050 هو كيفية توفير الغذاء للبشر في ضوء التزايد المستمر، فيما يمثل التحدي الثاني هو التغيرات المناخية وتأثيراتها المختلفة على حالة الطقس وعلى إنتاجية المحاصيل الزراعية. 

وأشار "محمود" إلى أنه من المتوقع  بحلول 2050 سيصبح هناك نقص يصل لـ 17 % من إنتاج مختلف المحاصيل الزراعية نتيجة للتغيرات المناخية، بالإضافة لتراجع المساحة المتاحة للزراعة بنسبة 20 %، وزيادة عدد السكان 2.2 مليار نسمة، الأمر الذي يتطلب زيادة الإنتاج الزراعي 50% وزيادة إنتاج الأعلاف بنفس النسبة . 

وأوضح أن رؤية شركة باير لمواجهة هذه التحديات تتمثل في ضرورة العودة لمصطلح الزراعة النظيفة، والعمل على زيادة إنتاجية المحاصيل وزيادة دخل المزارع والعمل على إعادة التوازن للبيئة. 




أضف تعليق


أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية