البحوث الزراعية يُشارك في مهرجان الزيتون المصري بمطروح

الأحد 22 سبتمبر 2024 01:14 م
شارك الخبر

شارك وفد من مركز البحوث الزراعية في فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان الزيتون المصري بمحافظة مطروح، وزارة الوفد مصانع مزارع الزيتون بالمحافظة.

 استقبل الوفد  اللواء خالد شعيب محافظ مرسى مطروح حيث وجه الشكر الي  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق وكذلك رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور عادل عبد العظيم على دعمهم المستدام لمزارعي مرسى مطروح. 

 حيث تناول اللقاء حوارا مفتوحا مع المزارعين والمصنعين بمكتبة مصر بالمحافظة حيث تناول النقاش اللقاء الضوء على اهمية إنشاء مشاتل معتمدة فى المحافظة وأهمية تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة وكذلك كيفية التعامل مع  التغيرات المناخية والتكيف معها ووضع الحلول المثلى للحد من آثارها السلبية .

وتناول اللقاء التعرف على العوامل التي تؤثر فى جودة زيت الزيتون وأهمية اتباع الممارسات التصنيعية الجيدة وأهميتها فى رفع جودة زيت الزيتون بالمحافظة وأهمية المحافظة على سمعة زيت الزيتون المصرى بالإضافة إلى ذلك تم إلقاء الضوء على اهمية التوعية والتثقيف فى زيادة معدلات استهلاك زيت الزيتون وأثر ذلك على صحة وسلامة المستهلك 

تجدر الإشارة إلى انه تم تفقد  بعض معاصر الزيتون وتفقد خطوات التشغيل والإنتاج المختلفة للمحافظة علي  جودة زيت الزيتون المصري



أضف تعليق


أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية