قافلة إرشادية للتوعية بالاستخدام الآمن للأسمدة المركبة

الخميس 10 أكتوبر 2024 08:35 م
شارك الخبر

تنطلق السبت المقبل برعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي القافلة الإرشادية الثانية التي تنظمها شركات الأسمدة بالتعاون مع الاتحاد العربي للأسمدة، للتوعية بأهمية الاستخدام الآمن للأسمدة المركبة والأحادية، مع تقديم خدمات مجانية للمزارعين كتحليل التربة والمياه والنباتات.

ووجه المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال استقباله للمهندس محمد الخشن رئيس مجموعة "ايفرجرو" للأسمدة المتخصصة، قيادات وزارة الزراعة بضرورة المشاركة الفعالة من مديريات الزراعة في محافظات الصعيد، وإداراتها الزراعية الفرعية، ومكاتب قطاع الإرشاد الزراعي، والتعاونيات الزراعية، للمشاركة بفاعلية في أعمال القافلة، وذلك للاستفادة منها في توعية المزارعين ونشر ثقافة استخدام الأسمدة المركبة، إضافة إلى الأسمدة الأحادية.

وأكد الصياد على أن مثل تلك القوافل تساهم بشكل كبير في تحقيق الربط بين البحث العلمي والمزارع مشيرًا إلى جملة الفوائد التي تتضمنها القافلة، وأهمها: الخدمات الإرشادية والتوعية على أيدي خبراء المكتب الفني للشركة، واساتذة الجامعات بالاستخدام الآمن للأسمدة المركبة وأهميتها في زيادة الانتاج الزراعي للحد من استهلاك الأسمدة النيرتوجينية، إضافة إلى تقديم خدمات تحليل التربة والمياه والنباتات بواسطة المعمل التقني المتخصص من الشركة والذي يصاحب مسيرة القافلة.

من جابنه استعرض الخشن خلال لقائه قيادات وزارة الزراعة، أهداف القافلة ونقاط تمركزها الثمانية في 7 محافظات، لتشمل نحو 60 مركزا زراعيا، تتبعها نحو 1200 قرية وعددا كبيرا من النجوع التي تحتضن زراعات متنوعة بين بساتين الفاكهة، والخضر، والمحاصيل الحقلية.

وتنهي القافلة برنامجها الخميس بحفل ختامي من المقرر أن يحضره عددا من الوزراء والمسئولين والمهتمين بقطاع الزراعة وصناعة الدواجن والإنتاج الحيواني، إلى جانب أعضاء لجنتي الزراعة في البرلمان ومجلس الشيوخ، وأعضاء المجالس والاتحادات التصديرية للحاصلات الزراعية.



أضف تعليق


أخبار ذات علاقة

الزراعة تطلق قافلة إرشادية لقرى جنوب بورسعيد

الزراعة تطلق قافلة إرشادية لقرى جنوب بورسعيد

أطلقت وزارة الزراعة ممثلة في مركز البحوث الزراعية وهيئة الخدمات البيطرية بالتعاون مع قطاع الإرشاد الزراعي قافلة إرشادية موسعة لخدمة أهالي منطقة قرى جنوب بورسعيد. وقام فريق الطب ا..

القائمة البريدية