أخبـار عامةالأحد 10 مايو 2026 10:46 ص نفّذت الإدارة العامة للرقابة على المنشآت التخزينية والسلع الاستراتيجية بالهيئة القومية لسلامة الغذاء بحسب تقريره الأسبوعي الـ 17 لعام 2026، وذلك عن الفترة من 2 - 8 مايو 2026، 62 مأمورية تحفظ شملت المرور على 80 منشأة غذائية، وذلك لمتابعة مدى الالتزام بالاشتراطات والمعايير الدولية، بما يضمن وصول غذاء آمن وصحي إلى المستهلك المصري.كما تم التحفظ على 110 رسالة غذائية واردة، إلى جانب الاستمرار في التحفظ على 23 رسالة مرفوضة معمليًا، في إطار تعزيز منظومة الرقابة على الواردات الغذائية وحماية صحة المستهلك.وفيما يخص السعة التخزينية وعدم تكدس الرسائل الغذائية بالموانئ المصرية، قامت الهيئة بإعادة تصدير 4 رسائل مرفوضة، بما يسهم في ضمان انسيابية حركة الواردات وتحقيق أعلى مستويات الحماية الصحية للمواطنين.رسائل غذائية سلامة الغذاء رسائل مرفوضة الرقابة على الواردات
سلامة الغذاء تطلق مبادرة أفريقية لتطوير النظم الرقابية استضافت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بصفتها الرئيس الحالي لمنتدى السلطات الأفريقية لسلامة الغذاء (AFRAF)، الاجتماع الافتتاحي لفريق العمل الأفريقي المعني بتحديث النظم الرقابية الدا..
سلامة الغذاء يشرف على تصدير 100 ألف طن حاصلات زراعيةوفقًا لتقرير الإدارة العامة لكل من الصادرات والواردات بالهيئة، بلغ عدد الرسائل الغذائية المصدرة نحو 4150 رسالة غذائية بإجمالي 180 ألف طن..
إعدام كميات من الأغذية الفاسدة بمطاعم الغردقةنفذت الإدارة العامة للرقابة على المنشآت السياحية بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، من خلال مفتشي فرع الغردقة، حملة تفتيشية موسعة استهدفت عددًا من المطاعم السياحية بمنطقة مارينا الغردق..
سلامة الغذاء يضبط 90 ألف من المنتجات الغذائية المختلفة جه الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، مفتشي الإدارة العامة لخدمة المواطنين بفحص الشكوى ميدانيًا والتحقق من صحة ما ورد بها، حيث انتقلت لجنة من مفتشي الهيئة إلى ..