رئيس البحوث الزراعية يلتقي الباحثين بمعمل متبقيات المبيدات

الأربعاء 3 يوليو 2024 12:30 م
شارك الخبر

اجتمع الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية بالاجتماع برؤساء الأقسام في المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية التابع لمركز البحوث الزراعية حيث كان في  استقباله أ.د. هند عبداللاه مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات وذلك خلال اجتماع مجلس إدارة وحدة متبقيات المبيدات بالمعمل.

وأكد عبد العظيم، على أهمية دور المعمل في تأدية مهامه بكفاءة وجودة عاليتين نظراً للدور المحوري للمعمل في منظومة الرقابة على المنتجات الزراعية والغذائية الموجهة للتصدير أو للسوق المحلي، كما أكد عبد العظيم على ترحيبه بالأفكار والمقترحات الجديدة من الباحثين والإستماع إلى الآراء المختلفة للتطوير والنهوض بمركز البحوث الزراعية مما يعود بالنفع على التنمية المستدامة للقطاع الزراعي.

وفي ذات الإطار أشارت عبداللاه أنه تم خلال الاجتماع عرض الدور الإرشادي والتدريبي للمعمل لدعم وتأهيل العاملين في قطاعي الزراعة والصناعات الغذائية من خلال تنظيم ورش العمل المتخصصة والبرامج التدريبية والمشاركة في المؤتمرات والمعارض الدولية، وأكدت على أن توجيهات رئيس المركز كانت واضحة بشأن زيادة أوجه التعاون مع الجهات المختلفة من المراكز البحثية والجامعات والقطاع الخاص واستمرار المعمل في القيام بالدور الإرشادي والتدريبي مع التوسع في زيادة تنظيم ورش العمل بالمحافظات المختلفة لاستهداف أعداد أكبر من المنتجين والمصدرين العاملين في القطاع الزراعي والتصنيع الغذائي من الفئات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد عبد العظيم على أهمية استدامة تقديم المعمل للخدمات المختلفة بذات الكفاءة والجودة الحالية.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

د. عادل عبدالعظيم يستقبل وفد زراعي ياباني

د. عادل عبدالعظيم يستقبل وفد زراعي ياباني

استقبل الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية وفد ياباني رفيع المستوى برئاسة الخبير الزراعي يوشكي انازاكي مسئول الري الحديث والسياسات المائية بوزارة الزراعة اليابانية ..

القائمة البريدية